أخبار عاجلة
هل تعوق خدمة الدين الانتعاش الاقتصادي فى مصر؟ -

بيلوسي: النواب الأمريكي يصوت على مشروع قرار يحد من سلطات ترامب بشأن الحرب

بيلوسي: النواب الأمريكي يصوت على مشروع قرار يحد من سلطات ترامب بشأن الحرب
بيلوسي: النواب الأمريكي يصوت على مشروع قرار يحد من سلطات ترامب بشأن الحرب

[real_title] قالت نانسي بيلوسي رئيس الأمريكي، إن المجلس سيصوت على مشروع قرار بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران، وذلك بعد إفادة قدمت للأعضاء لم تبدد القلق تجاه إستراتيجية الإدارة وقراراتها.

 

وأضافت بيلوسي في بيان لها: ومن أجل النهوض بواجبنا بالحفاظ على أمن الأمريكيين سيمضي المجلس قدما في بحث تشريع بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران.

 

وفي وقت سابق قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، إن راداراتنا رصدت الصواريخ الإيرانية التي استهدفت قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

 

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، عن المسؤول (لم تذكر اسمه)، قوله إن إيران أطلقت 15 صاروخًا، أصابت 11 منها أهدافها وفشلت 4 منها فى الوصول لأهدافها وأضاف المسؤول أن 10 صواريخ أصابت قاعدة "الأسد" الجوية المترامية الأطراف في محافظة الأنبار غربي العراق، بينما أصاب صاروخ مركز العمليات المشتركة في أربيل.

 

وأكد المسؤول أن الرادار الأمريكي تمكن من رصد الصواريخ أثناء الطيران، ونتيجة لذلك، تمكن الأفراد في القاعدة من الاختباء.

 

وأشار المسؤول، الذي لم يُصرح له بالتحدث بشكل رسمي، إلى أن الولايات المتحدة لم تبذل أي جهد لاعتراض الصواريخ. ولفت إلى أن القيادة المركزية الأمريكية كانت على علم بتقارير حول وقوع إصابات في صفوف العراقيين في أربيل، لكن لم يتم التأكد من صحتها.

 

وفي سياق متصل، قال مسؤولون آخرون في البنتاغون لقناة "فوكس نيوز"، إن الجيش الأمريكي لم يحاول إسقاط الصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران، لأنه لا توجد في قواعده بالعراق أي معدات عسكرية أمريكية لاعتراضها.

وأضاف المسؤولون (لم يذكروا أسماءهم) إلى أن الولايات المتحدة تنشر نظامي الدفاع الجوي المضاد للصواريخ "باتريوت"، و"أفنجر" في مواقع أخرى في الشرق الأوسط.

 

وفجر الأربعاء، أعلن "الحرس الثوري" الإيراني، استهداف قاعدتين أمريكيتين بالعراق بعشرات الصواريخ الباليستية، ردا على مقتل قاسم سليماني، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة الماضي.

 

وعقب استهداف القاعدتين، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب، أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

 

وردًا على الهجمات، قال ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "لم نتكبد أي خسائر بشرية، جميع جنودنا سالمون، وتعرضت قاعدتانا العسكريتان لأضرار طفيفة فقط".

 

ولوح بفرض مزيد من العقوبات على إيران، وقال إن إدارته تقيّم مزيدا من الخيارات للتعامل مع طهران.

 

بدوره، أعلن "البنتاجون"، أن إيران استهدفت قاعدتين تضمان قوات أمريكية بالعراق بأكثر من 12 صاروخًا باليستيًا، هما "عين الأسد" بمحافظة الأنبار، وأخرى في أربيل. وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية "".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحرب في شمال غرب سوريا.. حصيلة مروعة لضحايا الهدنة الهشة
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين