أخبار عاجلة

مؤتمر ترامب بعد ضربة طهران.. تكذيبٌ للحصيلة الدموية وعقوبات جديدة

مؤتمر ترامب بعد ضربة طهران.. تكذيبٌ للحصيلة الدموية وعقوبات جديدة
مؤتمر ترامب بعد ضربة طهران.. تكذيبٌ للحصيلة الدموية وعقوبات جديدة

[real_title] متحدثًا من البيت الأبيض، عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرًا صحفيًّا للرد على الضربة الصاروخية التي شنّتها إيران واستهدفت قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في العراق.

 

ترامب توعد بفرض مزيدٍ من العقوبات على إيران، وقال إنّ الأمريكيين ينبغي أن يشعروا بالسعادة لعدم سقوط أي خسائر في الضربات الإيرانية على قاعدتين عسكريتين في العراق.

 

وكانت إيران قد أعلنت - عن مصدر استخباراتي في الحرس الثوري - وقوع ما لا يقل عن 80 قتيلًا أمريكيًّا جراء الهجوم ووقوع أضرار جسيمة لعدد من الطائرات بدون طيار والمروحيات، بحسب وكالة أنباء "تسنيم".

 

يأتي هذا فيما نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سقوط قتلى أمريكيين جراء الهجوم، مُعلنةً في بيان أن الضحايا يقتصرون حتى الآن على جنود عراقيين فقط دون تحديد رقم مُحدد.

 

وخلافًا للرواية الإيرانية، أكَّد ترامب أنّ الهجوم الذي وقع فجر اليوم الأربعاء، لم يسفر عن ضحايا أمريكيين، وأكّد أنّ قواته مستعدة لأي شيء، معلنًا في الوقت نفسه، أنّه سيفرض عقوبات جديدة على إيران فورًا حتى تغير سلوكها.

 

وأضاف: "أمريكا تواصل النظر في خيارات وستفرض عقوبات اقتصادية قوية على إيران.. على إيران التخلي عن طموحاتها النووية وإنهاء الدعم للإرهاب"، داعيًّا القوى الكبرى وفي مقدمتها الأوروبيون إلى الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، كما طلب من حلف شمال الأطلسي إلى الحضور في شكل أكبر بالشرق الأوسط.

 

وتطرّق ترامب في مؤتمره الصحفي كذلك للحديث عن قتل الجنرال قاسم سليماني الأسبوع الماضي في ضربة أمريكية بالعراق، قائلًا: "الإرهابي قاسم سليماني كان يخطط لهجمات جديدة على أهداف أمريكية.. القضاء على سليماني بعث برسالة قوية للإرهابيين المحتملين".

 

وشدد الرئيس الأمريكي على موقفه بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وقال: "يمكن للقوى العالمية العمل على اتفاق جديد مع إيران بشأن الأسلحة النووية وعليهم إرسال رسالة واضحة وموحدة لطهران".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يزج بالاتفاق النووي في حلبة التوتر الأمريكي الإيراني
التالى الجيش العراقي: سقوط صاروخين بالمنطقة الخضراء دون خسائر بشرية