أخبار عاجلة
هل تنخفض أسعار السيارات مرة أخرى؟ -

أوروبا ترفض إرسال قوات تركية إلى ليبيا.. ودعوات لـ«إنهاء العنف»

أوروبا ترفض إرسال قوات تركية إلى ليبيا.. ودعوات لـ«إنهاء العنف»
أوروبا ترفض إرسال قوات تركية إلى ليبيا.. ودعوات لـ«إنهاء العنف»

[real_title] أكّد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، رفضه الخطط التركية لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، وذلك على لسان الممثل الأعلى للشئون الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل.

أكّد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، رفضه الخطط التركية لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، وذلك على لسان الممثل الأعلى للشئون الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل.

 

ونقلت فضائية "سكاي نيوز" عن بوريل دعوته إلى إنهاء فوري للعنف والتدخل الأجنبي في ليبيا، مؤكدًا رفضه للخطط التركية بإرسال عسكريين إلى ليبيا.

 

وصرّح المسئول الأوروبي بأنّ الوضع في ليبيا يسوء كل يوم، والاتحاد يدعو إلى وقف فوري للأعمال القتالية في ليبيا، داعيًّا إلى التقيد الصارم بحظر الأمم المتحدة للسلاح في ليبيا، كما أشار إلى الاتحاد الأوروبي يبحث خطواته التالية الجمعة المقبل.

 

في سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إنّ ليبيا تُشكِّل خطرًا أمنيًّا على أوروبا، موضّحًا أنّه يتعيّن على الاتحاد الأوروبي التعامل معه، وذلك بعد لقائه مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

 

وصرّح دي مايو - لدى مغادرته مقر الاجتماع: "تشكل ليبيا في الوقت الحالي خطرا على أوروبا فيما يتعلق بالهجرة وكذلك الإرهاب.. كان من المفترض عقد هذا الاجتماع في ليبيا لكن الوضع الأمني هناك لم يسمح بذلك. سيُحدّث الاتحاد الأوروبي استراتيجياته بشأن ليبيا اعتبارا من الغد".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور أول إصابة بفيروس كورونا الصيني في أمريكا
التالى العراق.. عبد المهدي يتسلم رسالة حول الانتشار العسكري الأمريكي