أخبار عاجلة
تعرف على شروط الحصول على تأمين البطالة -

ترامب يرد على تهديدات إيران: حددنا 52 موقعا ستتضربها أمريكا

ترامب يرد على تهديدات إيران: حددنا 52 موقعا ستتضربها أمريكا
ترامب يرد على تهديدات إيران: حددنا 52 موقعا ستتضربها أمريكا

[real_title] رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، افي الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، على التهديدات الإيرانية التي تتضمن ضرب أصول أمريكية معينة، للرد على اغتيال قاسم سليماني.

 

وقال ترامب في بيان نشره على «تويتر»، إن إيران تتحدث بجرأة شديدة في شأن استهداف أصول أمريكية محددة للرد على عملية قتل سليماني.


وأشار الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة حددت 52 موقعًا إيرانيًا سيضربها الجيش الأمريكي إذا استهدفت إيران أي أمريكيين أو أصول لدولته.


وأوضح ترامب أن بعض تلك المواقع هي على  مستوى عال جدًا ومهمة بالنسبة لإيران والثقافة الإيرانية، مؤكدًا أن تلك الأهداف، وإيران نفسها، سيتم ضربها بشكل سريع قويّ جدًا.

 

واختتم الرئيس الأمريكي تغريدته، في رسالة موجهه لإيران قائلاً: «الولايات المتحدة لا تريد مزيداً من التهديدات».

 

وخلال الأيام الحالية، تصاعدت حدة التوتر بين واشنطن وطهران، باغتيال قائد قوات "فيلق القدس" قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية بالعراق، فجر الجمعة الماضي.
 

وكشف قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم كرمان الجنوبي غلام علي أبو حمزة، أمس السبت، عن تحديد بلاده 35 موقعا حيويا لواشنطن في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى تل أبيب لتكون في مرمى نيران طهران.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أبو حمزة، لوكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء (خاصة)، للإعلان عن الإجراءات التي ستتخذها طهران ردا على اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد.


وقال: "سننتقم لسليماني، وإيران حددت 35 موقعا أمريكيا حيويا في المنطقة، إضافة إلى تل أبيب، لتكون في مرمانا".

كما ألمح إلى أن إيران ستستهدف الولايات المتحدة في مضيق هرمز، مشيرا إلى أنّ المضيق "يعد نقطة حيوية بالنسبة للغرب، وأن عددا كبيرا من المدمرات والسفن الأمريكية تمر من خلاله، وعبر بحر العرب والخليج الفارسي"، حسب المصدر ذاته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميا.. تجريد الأمير هاري وميغان من ألقابهما الملكية
التالى استفزازات صهيونية جديدة.. مستوطنون يدنسون باحات الأقصى