أخبار عاجلة

بالصور والفيديو| حرائق استراليا تقتل 23 شخصا و500 مليون حيوان

بالصور والفيديو| حرائق استراليا تقتل 23 شخصا و500 مليون حيوان
بالصور والفيديو| حرائق استراليا تقتل 23 شخصا و500 مليون حيوان

[real_title]  

تسبب حرائق الغابات فى استراليا فى مقتل 23 شخصا، وتدمير أكثر من 1200 منزل في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، بالإضافة لمقتل ما يقرب من 500 مليون حيوان من الثدييات والطيور والزواحف، ويشمل ذلك ما يقرب من 8000 من حيوانات الكوالا النادرة وذلك منذ اندلاعها فى بداية شهر سبتمبر الماضي.

 

وأعرب خبراء البيئة فى استراليا عن مخاوفهم من انقراض أنواع من الحيوانات بأكملها، خاصة وأن صحيفة "دايلي ميل" البريطانية توقعت فى مقال لها استمرار هذه الحرائق حتى شهر مارس المقبل.

 

من جابنها أعلنت رئيسة وزراء ولاية "نيو ساوث ويلز" الأسترالية حالة الطوارئ لمدة أسبوع، لمواجهة التهديد المتصاعد لحرائق الغابات، وكشفت عن وجود ما يقرب من 17 شخصا على الأقل في عداد المفقودين.

 

وسارعت القوات العسكرية الليلة الماضية لإنقاذ الأسر المحاصرين بين النيران، وجرى استدعاء قرابة ثلاثة آلاف عنصر من جنود الاحتياط في الجيش لمواجهة انتشار حرائق الغابات في البلاد، ويعتبر هذا الاستدعاء الإجباري لقوات الاحتياط هو الأول في تاريخ أستراليا.
 

ووفقا لموقع "بي بي سي عربية"، فإنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة وتزايد قوة الرياح، اعتبارا من اليوم السبت ما سيؤدي إلى "اتساع نطاق التهديد الخطير لحرائق الغابات" في الولاية الواقعة شرقي أستراليا.

وقالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، إن حالة الطوارئ ستسمح للسلطات المحلية بتنفيذ عمليات الإجلاء القسري وإغلاق الطرق، "وأي شيء آخر نحتاج إلى القيام به كدولة، للحفاظ على سلامة سكاننا وممتلكاتنا".

 

وأضافت: "نحن لا نتخذ هذه القرارات باستخفاف، لكننا نريد أيضا التأكد من أننا نتخذ كل الاحتياطات اللازمة، استعدادا لما قد يكون يوما مروعا السبت المقبل".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لماذا أزعج اغتيال قاسم سليماني موسكو.. إليك وجهة نظر الروس (قراءة)
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين