أخبار عاجلة
الإصابة تبعد أشرف بنشرقي من تشكيل الزمالك -

الاتفاق مع حماس.. حديث عن «تفاهمات» ومطالب بخنق الحركة

الاتفاق مع حماس.. حديث عن «تفاهمات» ومطالب بخنق الحركة
الاتفاق مع حماس.. حديث عن «تفاهمات» ومطالب بخنق الحركة
[real_title] كشفت تقارير إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ الاحتلال أحرز تقدمًا نحو اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

 

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شابات قوله إنَّ معظم بنود الاتفاقية ستفيد الفلسطينيين، وتتفق مع المصالح الأمنية الإسرائيلية، مُشبِّهًا نتائج المفاوضات مع "حماس" بأنّها تفاهمات وليست تسوية.

 

في سياق متصل، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إنّ الكابنيت لم يحسم موقفه بعد من التفاهمات مع "حماس"، مرجعةً ذلك إلى وجود تباين في مواقف الوزراء أعضاء المجلس حول التقدم في المباحثات غير المباشرة مع الحركة، وهو ما أرجأ النقاش إلى جلسة لاحقة، من المقرر أن تعقد يوم الأحد المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أنه كجزء من وقف إطلاق النار، الذي يديره المصريون، فإنّ تل أبيب ستزيد عدد تصاريح الدخول لسكان غزة من أجل التجارة وكذلك توسيع منطقة الصيد، وتنفيذ مشاريع البنية التحتية مثل إنشاء خط أنابيب للغاز الطبيعي وزيادة المساعدة الطبية والمعدات للمستشفيات، كما تسمح إسرائيل بإدخال إطارات إلى غزة هذا الأسبوع، للمرة الأولى منذ عامين، وكذلك قوارب صيد وحافلات وأسمدة.

 

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإنَّ اتفاق وقف إطلاق النار لا يتضمن حاليًّا ملف تبادل أسرى.

 

ولا ينال التفاهم مع حماس تأييدًا إسرائيليًّا كاملًا، حيث انتقد عضو الكابنيت، وزير المواصلات الإسرائيلي المفاوضات وقال إنه يجب "ضرب حماس ضربة شديدة وألا يسمح لها بالتنفس"، وفق تعبيره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجبير: اختراق بن سلمان هاتف مؤسس أمازون «محض خيال وهراء»
التالى الاتفاق الصيني - الأمريكي.. هل يتحوَّل إلى قنبلة موقوتة؟