أخبار عاجلة

بعد عاصفة جدل أثارتها عودته.. غصن يعقد مؤتمرًا صحفيًّا في لبنان

بعد عاصفة جدل أثارتها عودته.. غصن يعقد مؤتمرًا صحفيًّا في لبنان
بعد عاصفة جدل أثارتها عودته.. غصن يعقد مؤتمرًا صحفيًّا في لبنان
[real_title] بعدما فجَّرت عودته إلى لبنان عاصفة من الجدل، قرر كارلوس غصن الذي يعتبر أحد أباطرة السيارات على مستوى العالم، عقد مؤتمر صحفي في الثامن من يناير الجاري.

 

غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو نيسان ميتسوبيشي"، يواجه اتهامات بالفساد المالي وخيانة الأمانة، وذلك بعد مزاعم بعدم الإفصاح عن نحو 82 مليون دولار من راتبه، وبتحويل خسائر مالية شخصية إلى حسابات "نيسان" خلال الأزمة المالية.

 

وغادر كارلوس غصن، اليابان وذلك بعدما واجه اتهامات بالفساد المالي، إلا أنّه هرب من نظام العدالة الياباني الذي وصفه بـ"المزوِّر".

 

وكانت السلطات اللبنانية، قد أكّدت أمس الثلاثاء، أنّ المدير السابق لشركة "نيسان" للسيارات كارلوس غصن دخل البلاد بطريقة شرعية لدى قدومه من اليابان.

 

وقالت مديرية الأمن العام في لبنان، إنّ غُصن دخل لبنان بصورة شرعية ولا توجد أي تدابير تستدعي أخذ إجراءات بحقه أو تعرضه للملاحقة القانونية، موضحةً أنّ بيانها يأتي ردًا عما وصفتها بـ"التأويلات" التي كثرت في اليومين الماضيين حول دخول المواطن اللبناني.

 

في سياق متصل، أكّدت وزارة الخارجية اللبنانية "شرعية" دخول غصن، وقالت - في بيان: "‏ظروف خروجه من اليابان والوصول إلى بيروت غير معروفة منا وكل كلام عنها هو شأن خاص به".

 

وكان لبنان قد وجَّه للحكومة اليابانية منذ عام، عدة مراسلات رسمية بخصوص كارلوس غصن، إلا أنّ بيروت لم تتلقَ أي جواب، فيما تمّ تسليم ملف كامل عنها إلى مساعد وزير الخارجية اليابانية أثناء زيارته إلى بيروت قبل أيام، وفق بيان "الخارجية".

 

واليوم الأربعاء، كشف موقع "ليبانون ديبايت" اللبناني تفاصيل جديدة عن انتقال غصن من اليابان إلى لبنان، قائلًا إنّه وصل إلى لبنان من خلال طائرة خاصة نقلته من تركيا.

 

 

وأضاف الموقع، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك"، أنّ الجهة التي نقلته من اليابان إلى تركيا هي جهة شبه عسكرية توازي شركات الأمن التي تعمل في مناطق الصراع الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد توترات واقتحامات.. السفارة الأمريكية في بغداد تُعلِّق أعمالها
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين