أخبار عاجلة

نائب أردوغان يعلن تفاصيل التفويض التركي وهدف بلاده في ليبيا

[real_title] تصريحات جديدة لنائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، كشف فيها عن هدف بلاده من التدخل العسكري في ليبيا، وبنود تفويض للبرلمان التركي.

 

وقال فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي، إن "أنقرة أفشلت جميع المخططات التي كانت تريد إقصاءها في شرق المتوسط"، مشددا على أن هدف بلاده في ليبيا وقبرص يتمثل في إحباط المكائد التي تستهدفها.

 

وقال أوقطاي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن "مذكرة التفويض حول إرسال جنود إلى ليبيا تسري لعام واحد، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال القوات في التوقيت وبالقدر اللازمة"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

 

 

فؤاد أقطاي

 

وأكد أن "محتوى مذكرة التفويض (لإرسال جنود إلى ليبيا) يتيح كل شيء بدءا من المساعدات الإنسانية وحتى الدعم العسكري، معربا عن أمله أن يؤدي ذلك دورا رادعا وأن تفهم الأطراف هذه الرسالة بشكل صحيح.

 

كما أكد نائب الرئيس التركي، أن الاتفاق مع ليبيا يصب في مصلحة المنطقة أيضا وهو مشروع سلام، متابعا: "أخاطب من يسألوننا ما شأنكم في ليبيا وقبرص، نحن هناك لإحباط المكائد التي تستهدفنا".

 

وأضاف: "أفشلنا مؤامرة حبسنا في مياهنا الإقليمية عبر الاتفاق مع ليبيا"، موضحا أن "أي خطة بدون تركيا في المنطقة لا فرصة لها للنجاح مهما كان الطرف الذي يقف وراءها".

 

وتابع: تركيا ستصنع طائراتها الحربية، بطيار وبدون طيار، كما ستصنع مقاتلات بميزات طائرات “إف 35″ أو حتى أكثر.

 

 

ويعكف البرلمان التركي غدا الخميس على دراسة تفويض قدمته التركية بشأن رغبتها في إرسال جنود أتراك إلى ليبيا، لمساعدة حكومة الوفاق.

 

وفي 27 نوفمبر 2019، وقع الرئيس أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس الليبية فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في جلسة الخميس الطارئة.. ماذا يخبئ برلمان تركيا لليبيين؟
التالى ترامب يطالب رئيس رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين