ليلة دامية.. إصابة 54 شخصًا بينهم عناصر أمنية ضمن اشتباكات عنيفة في بيروت

ليلة دامية.. إصابة 54 شخصًا بينهم عناصر أمنية ضمن اشتباكات عنيفة في بيروت
ليلة دامية.. إصابة 54 شخصًا بينهم عناصر أمنية ضمن اشتباكات عنيفة في بيروت

[real_title] أصيب نحو 54 شخصًا خلال الاشتباكات التي جرت في لبنان، مساء أمس السبت، بين شباب وصفهم بعض المشاركين بالبلطجية والمندسين، لاسيما بعد إقدامهم على تمزيق لافتات داعمة لحراك الشارع اللبناني وسط بيروت.

 

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، استخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه إثر هجوم العشرات من الشبان الذين هتفوا "شيعة، شيعة" وحاولوا إحراق بعض خيم المتظاهرين المناهضين للطبقة السياسية الحاكمة في البلاد منذ أكتوبر الماضي.

 

وتعد الاشتباكات، التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، هي الأعنف منذ بدء الاحتجاجات اللبنانية في 17 أكتوبر الماضي.

 

وبدورها أصدرت وزيرة الداخلية اللبنانية، ريا الحسن بيانًا دعت فيه المتظاهرين إلى التنبه من وجود من وصفهم البيان بـ"جهات تعمل على استغلال الاحتجاجات" للوصول إلى صدام مع قوى الأمن.

 

وتأتي هذه الاحتجاجات قبل يومين من بدء المشاورات من أجل تشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري نهاية أكتوبر الماضي.

 

وتعليقًا على ذلك، قال باسيل جبران، وزير الخارجية اللبنانية، في حكومة تصريف الأعمال، إنه يرفض تشكيل حكومة جديدة يرأسها الحريري مرة أخرى معللاً ذلك بوجوب تشكيل حكومة تكنوقراطية يمكنها تطبيق إصلاحات اقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى