فيديو | شغب رئاسيات الجزائر.. تحطيم مركزي اقتراع وإتلاف قوائم ناخبين

فيديو | شغب رئاسيات الجزائر.. تحطيم مركزي اقتراع وإتلاف قوائم ناخبين
فيديو | شغب رئاسيات الجزائر.. تحطيم مركزي اقتراع وإتلاف قوائم ناخبين

[real_title] أفادت مصادر جزائرية، اليوم الخميس، بأنّ معارضين للانتخابات حطّموا مركزي تصويت في ولاية بجاية شمالي البلاد؛ وذلك تعبيرًا عن رفضهم لإجراء الاقتراع.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصادر - دون أن تكشف هويتها - القول إنّ المحتجين اقتحوا مركزي الاقتراع وحطموا صناديق التصويت وخربوا قوائم الناخبين.

 

بالتزامن مع ذلك، أغلقت بعض مكاتب الاقتراع في ولايتي تيزي وزو والبويرة أبوابها، وذلك بعد تسجيل مناوشات خلال عمليات التصويت.

 

وصباح اليوم الخميس، فُتحت مراكز الاقتراع أمام ملايين الجزائريين للتصويت في أول انتخابات رئاسية منذ رحيل عبد العزيز بوتفليقة، وذلك في أجواء مشحونة، إثر انقسام حاد بين مؤيد ومعارض لإجرائها.

 

ويتنافس على منصب "سابع رئيس في تاريخ الجزائر"، خمسة مرشحين، هم عز الدين ميهوبي، وعلي بن فليس، وعبد المجيد تبون، وعبد العزيز بلعيد، وعبد القادر بن قرينة، علمًا بأنّه كان من المفترض إجراء الانتخابات في 18 أبريل الماضي وتأجلت لـ4 يوليو الماضي، قبل أن يتم تحديد موعد اليوم الخميس لإجرائها.

 

ويملك حق التصويت 24,8 مليون ناخب جزائري، بينهم 914 ألفًا و308 ناخبين في المهجر، و500 ألف إلى 600 ألف من البدو الرحل، من أصل 44 مليون جزائري.

— Béjaïa page صفحة بجاية (@YAH00o) https://twitter.com/YAH00o/status/1205040690150985728?ref_src=twsrc%5Etfw

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى