أخبار عاجلة
الصين: ارتفاع عدد وفيات «كورونا» إلى 2238 حالة -

البحرين تنتقد طريقة تعامل قطر مع القمة الخليجية.. وتوضح «السلبية المتكررة»

البحرين تنتقد طريقة تعامل قطر مع القمة الخليجية.. وتوضح «السلبية المتكررة»
البحرين تنتقد طريقة تعامل قطر مع القمة الخليجية.. وتوضح «السلبية المتكررة»
[real_title] أعرب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة عن أسفه لما وصفه بـ"عدم جدية" قطر في إنهاء الأزمة الخليجية، مشددًا على تمسّك بلاده إلى جانب دول السعودية والإمارات ومصر بمطالبها المقدمة للدوحة قبل عامين.

 

وقالت خارجية البحرين في بيان لها: "أعرب خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية عن أسفه لعدم جدية دولة قطر في إنهاء أزمتها مع الدول الأربع، وهو الأمر الذي كان واضحًا تمامًا في طريقة تعاملها مع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج.. وسلبيتها الشديدة والمتكررة بإرسال من ينوب عن أميرها دون أي تفويض يمكن أن يسهم في حل أزمتها".

 

وأضاف الوزير البحريني: "دولنا تتمسك تمامًا بموقفها وبمطالبها المشروعة والقائمة على المبادئ الست الصادرة عن اجتماع في الخامس من يوليو من العام 2017".

 

وكان مراقبون قد رجحوا انعقاد القمة الخليجية الـ40 في أجواء بروتوكولية ومراسمية فقط بسبب استمرار الأزمة الخليجية، وهو ما بدا واضحا خلال الجلسة المغلقة التي استغرقت دقائق، ثم خرج القادة لإعلان بيانهم الختامي.

 

وتُصر الدول الأربع على تنفيذ مطالبها الـ13 التي قدمتها لقطر، وتتضمن التوقف عن التقارب مع إيران، وتسليم الهاربين الذين تؤويهم والمطلوبين على ذمة قضايا تتعلق بالإرهاب، ووقف دعمها لتنظيمات تصنفها هذه الدول بـ"الإرهابية".

 

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني كشف قبل يومين عن زيارته للرياض، وأن مباحثات جارية لإنهاء الأزمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابز الخرطوم تضاعف أسعار الخبز.. والحكومة: سنرد بالقانون