أخبار عاجلة

إيران تطلب مساعدة أمريكية وأوروبية لإنهاء حرب اليمن

إيران تطلب مساعدة أمريكية وأوروبية لإنهاء حرب اليمن
إيران تطلب مساعدة أمريكية وأوروبية لإنهاء حرب اليمن
[real_title] حثّ الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة وأوروبا على المساعدة في إنهاء اليمن" target="_blank">الحرب في اليمن.

 

وأدلى روحاني بتصريحاته خلال اجتماع مع وزير الخارجية العماني الزائر يوسف بن علوي بن عبد الله في العاصمة الإيرانية طهران، وقال فيها - بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الرسمية "إيرنا" -  إن اليمن" target="_blank">الحرب في اليمن لم تسفر عن أي إنجازات، سوى الدمار والقتل والكراهية وتهديدات لوحدة البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن روحاني قوله: "لسوء الحظ، رغم إدعاءاتهم، فإن أوروبا والولايات المتحدة غير مهتمتين باستعادة السلام في اليمن، حيث تبيعان السلاح ( لبعض الدول الإقليمية) تحت ذريعة اليمن" target="_blank">الحرب في اليمن".

 

ودعا روحاني إلى تعاون جماعي بين الدول لإنهاء الحرب واستعادة السلام في اليمن.

 

من جانبه، عبر وزير الخارجية العماني عن "تفاؤله" لتسوية الأزمة في اليمن، كما عبر أيضًا عن ثقته بأن إيران لن تدخر جهدا في هذا المنحي بالنظر إلى دورها ومسئوليتها الإقليمية.

 

وفي اجتماع آخر مع المسئول العماني الزائر أمس الاثنين، قال علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني إنّ وقف إطلاق النار في اليمن يتعين تنفيذه قبل معالجة القضايا الأخرى فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قتيلان و7 مصابين في إطلاق نار بكشمير
التالى لبنان.. ورد وشموع واحتجاجات مستمرة عشية ـ«أحد الوضوح»