بالفيديو| احتجاجات بإيران بسبب رفع أسعار الوقود.. والحكومة: «لمصلحة محدودي الدخل»

بالفيديو| احتجاجات بإيران بسبب رفع أسعار الوقود.. والحكومة: «لمصلحة محدودي الدخل»
بالفيديو| احتجاجات بإيران بسبب رفع أسعار الوقود.. والحكومة: «لمصلحة محدودي الدخل»

[real_title] تسبب ارتفاع أسعار الوقود، في استمرار المظاهرات في عدة مدن إيرانية، حيث هاجم المحتجون محطات وقود وقطعوًا الطرق في عدد من المناطق.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" إن مظاهرات خرجت مساء أمس الجمعة في مدن مشهد والأحواز وسيرجان، اعتراضًا على القرار الحكومي برفع أسعار الوقود.

 

وشهدت محطات البنزين ازدحامًا شديدًا واحتجاجات من مواطنين عاديين وسائقي سيارات، ووصل الأمر إلى إغلاق طرق بعد إطفاء محركات سياراتهم.

 

كما أغلق محتجون طريق رئيسي يؤدي إلى الحي الصناعي في مدينة شيراز جنوبي إيران، وهو طريق كمربندي، فيما أغلق المتظاهرون شوارع رئيسية في العاصمة طهران أيضًا عن طريق إيقاف سياراتهم في إشارة إلى رفض القرار الحكومي.

 

يذكر أن الشركة الوطنية النفطية في إيران، أعلنت مساء الخميس، رفع أسعار الوقود بنسبة 50% حتى حصة 60 لترا في الشهر، وبنسبة 300% خارج الحصة الشهرية.

 

وأصرت الإيرانية على أن رفع أسعار الوقود سيكون في صالح الأسر محدودة الدخل، وقال المتحدث باسم علي ربيعي، إن عوائد رفع أسعار البنزين لن تدخل ميزانية البلاد الجارية بل ستستخدم في مشروع الدعم المعيشي لـ18 مليون أسرة.

 

وبدوره صرح وزير النفط بيجن زنكنة، في تصريحات نقلتها وكالات محلية إيرانية، بأن قرار رفع سعر البنزين سيصب بمصلحة ذوي الدخل المحدود من الطبقة المتوسطة والفقيرة في المجتمع ولن تصرف عائدته لغير ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لبنان.. ورد وشموع واحتجاجات مستمرة عشية ـ«أحد الوضوح»