بالفيديو| محمد الصفدي.. 9 معلومات عن الرئيس المحتمل للحكومة اللبنانية

بالفيديو| محمد الصفدي.. 9 معلومات عن الرئيس المحتمل للحكومة اللبنانية
بالفيديو| محمد الصفدي.. 9 معلومات عن الرئيس المحتمل للحكومة اللبنانية
[real_title] تحدّثت تقارير إعلامية لبنانية عن توافق القوى السياسية في البلاد على تعيين الوزير الأسبق محمد الصفدي ليرأس القادمة بعد استقالة التي كان يرأسها زعيم تيار المستقبل سعد الحريري.

 

وعلى الرغم من تظاهر العشرات من النشطاء في بيروت وأمام مكتب الصفدي في طرابلس في شمال لبنان أمس الخميس رفضًا لترشيحه، فقد صرّح وزير الخارجية ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، اليوم الجمعة، بأن الصفدي موافق على تولي رئاسة وهو الأنسب لهذه المرحلة.

 

الصفدي صاحب الـ75 عامًا، ينحدر من مدينة طرابلس ذات الغالبية السنية شمال البلاد، وحصل على شهادة العلوم الإدارية من الجامعة الأمريكية في بيروت في العام 1968.

 

بدأ الصفدي حياته في التجارة في طرابلس ثم انتقل إلى بيروت في عام 1969، ومنها انتقل إلى السعودية في العام 1975، وتوسعت أعماله في عدد من الدول العربية وأوروبا من خلال مشاريع استثمارية متنوعة.

 

ويعرف الصفدي بأنه من طبقة رجال الأعمال البارزين في لبنان الذين اقتحموا مجال السياسية، فهو عضو سابق في البرلمان، كما سبق أن تولى حقائب وزارية في حكومات سابق.

 

تعرّف على التفاصيل:

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لبنان.. ورد وشموع واحتجاجات مستمرة عشية ـ«أحد الوضوح»