آثار العدوان الإسرائيلي على غزة.. ثلث الضحايا نساء وأطفال

آثار العدوان الإسرائيلي على غزة.. ثلث الضحايا نساء وأطفال
آثار العدوان الإسرائيلي على غزة.. ثلث الضحايا نساء وأطفال
[real_title] أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أنَّ ثلث إجمالي عدد الشهداء وغالبية المصابين في جولة التوتر الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء.

 

وقالت الوزيرة مي الكيلة، في بيانٍ أوردته وسائل إعلام فلسطينية، إنّ إجمالي حصيلة الشهداء في جولة التوتر التي بدأت فجر أول أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم بلغت 34 شهيدًا، بينهم ثمانية أطفال وثلاث سيدات، فيما بلغت حصيلة المصابين 111 جريحًا بينهم 46 طفلاً و20 سيدة.

 

وأضافت أنّ نسبة الأطفال والسيدات الشهداء بلغت 32.35 % من مجموع الشهداء، فيما بلغت نسبة الأطفال والسيدات المصابين 59.4 بالمئة من مجمل عدد الإصابات، واعتبرت أنّ "هذه الحصيلة المُفزعة تشير إلى أن ارتقاء هؤلاء الشهداء لم يكن خطأ وإنما هو بفعل إصرار وتعمد مسبقين لدى جيش الاحتلال".

 

وأشارت الكيلة إلى أن "عوائل عديدة تشتت وفُجعت في العدوان الأخير، فيما أبيدت عائلات كاملة، كما حدث مع عائلة أبو ملحوس التي قضى 8 من أفرادها في قصف إسرائيلي (على منزلهم) فجر اليوم".

 

من جهتها، قدّرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، خسائر المنشآت السكنية جرّاء غارات الاحتلال بنحو نصف مليون دولار، موضحة أن 48 وحدة سكنية متضررة بشكل كلي وجزئي.

 

بدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، عن تضرر 15 مدرسة بفعل الغارات الإسرائيلية.

 

وأعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" والاحتلال، صباح اليوم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بوساطة مصرية.

 

وقال مسؤولون في حركة الجهاد إنّ "اتفاق وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ صباح اليوم ويتضمن وقف سياسة الاغتيالات، وحماية المتظاهرين في مسيرات العودة الكبرى، والبدء عملياً في تنفيذ إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة".

 

ومن جهته، أعلن جيش الاحتلال العودة إلى الحياة الروتينية في بلدات ومدن غلاف غزة "بعد تقييم الوضع بين السلطات المحلية والمكاتب الحكومية" بما يتضمن إزالة جميع القيود في باقي مناطق البلاد.

 

وبدأت جولة التوتر باغتيال تل أبيب القيادي العسكري في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته فجر أول أمس تبعه رد الحركة بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية على "إسرائيل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى