أخبار عاجلة

301 قتيلاً و 15 ألف مصاب ضحايا احتجاجات العراق منذ اندلاعها

301 قتيلاً و 15 ألف مصاب ضحايا احتجاجات العراق منذ اندلاعها
301 قتيلاً و 15 ألف مصاب ضحايا احتجاجات العراق منذ اندلاعها

[real_title] قالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، إن حصيلة ضحايا احتجاجات العراق وصلت 301 قتيلا و15 ألف مصاب منذ انطلاقها مطلع شهر أكتوبر الماضي.

 

وأوضح المتحدث باسم المفوضية علي أكرم البياتي، في بيان له، اليوم الأحد، أن حصيلة الضحايا بلغت 301 شهيدًا، إضافة إلى 15 ألف مصاب، منذ بدء الاحتجاجات.

 

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يشهد العراق موجات احتجاجية مناهضة للحكومة، هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.

 

وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف واسعة النطاق خلال المواجهات بين المتظاهرين من جهة وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.

 

والشهر الماضي، أقرت باستخدام قواتها العنف المفرط ضد المحتجين وتعهدت بمحاسبة المسؤولين عنه، لكن المتظاهرين ومنظمات حقوقية قالت إن القوات الحكومية تواصل استخدام القوة القاتلة عبر الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت.

 

وطالب المتظاهرون الذين خرجوا في البداية بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل، إلا أنهم يصرون الآن على رحيل والنخبة السياسية، الأمر الذي يرفضه رئيس عادل عبد المهدي الذي يطالب بتقديم بديل قبل استقالة حكومته.

 

كما يندد الكثير من المتظاهرين بنفوذ إيران المتزايد في البلاد ودعمها الفصائل المسلحة والأحزاب النافذة التي تتحكم بمقدرات البلد منذ سنوات طويلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتماد الخرطوم مركزا قاريا لمكافحة الهجرة
التالى «بشار» يهدد تركيا بالحرب ويغازل «ترامب» ويتحدث عن «البغدادي»