«قمة رباعية» تبحث في لندن تسوية سياسية سورية

«قمة رباعية» تبحث في لندن تسوية سياسية سورية
«قمة رباعية» تبحث في لندن تسوية سياسية سورية

[real_title] أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الجمعة، عن اتفاق بلاده مع ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، على عقد القمة الرباعية حول سوريا في لندن في أوائل ديسمبر المقبل.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، عقد وفد تركي برئاسة قالن اجتماعًا تمهيديًّا مع وفود ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، اليوم، في قصر "مابين" بإسطنبول، قبل القمة الرباعية التي ستجمع بين زعماء البلدان الأربعة المذكورة.

 

وأوضح قالن في مؤتمر صحفي، أنَّ الاجتماع التمهيدي تناول أجندة القمة الرباعية، والقضايا التي ستتناولها قمة الناتو، إلى جانب تقييم الخطوات التي يتعين اتباعها على صعيد سوريا.

 

وأضاف: "تم الاتفاق على عقد القمة الرباعية على هامش قمة الناتو المقرر عقدها في لندن يومي 3 و4 ديسمبر.. ناقشنا أيضًا جدول أعمال القمة".

 

وتابع: "ناقشنا بالتفصيل الفرص التي تتيحها عملية نبع السلام، وعودة اللاجئين، وإنشاء منطقة آمنة، وما الذي يمكن عمله بشأن العملية السياسية المقبلة".

 

وأكد قالن أنّ تركيا عضو مهم ضمن حلف الناتو، وأمنها هو من أمن الناتو، والعكس صحيح.

 

وأوقفت تركيا عمليتها العسكرية بعد إبرام اتفاقين لوقف إطلاق النار بوساطة أمريكية وروسية، غير أن أنقرة هددت باستئناف الهجوم، ما لم يترك المسلحون الأكراد المنطقة الحدودية، وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع واشنطن وموسكو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى