أخبار عاجلة

اغتيال جديد للقدس.. ماذا تعرف عن القطار الذي يسير فوق الأقصى؟

[real_title] استهداف جديد للمسجد الأقصى برعاية صهيونية، عبر إقرار حكومة الاحتلال إنشاء "قطار هوائي" يسير فوق المسجد الأقصى المبارك.

 

الاحتلال الصهيوني لم يترك يوما إلا واغتال فيه المدينة المقدسة، تارة بحفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى، وأخرى باعتقال وهدم منازل المقدسيين ومصادرة أراضيهم، واليوم قرارات حكومية بعمل قطار هوائي على أحد أهم المقدسات الإسلامية في العالم.

 

وقبل ساعات، وفي أحدث تقاريرها، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إنّ ما تسمى "الهيئة الوزارية لشؤون السكن" الإسرائيلية صادقت على خطة إنشاء "القطار الهوائي" الذي يربط جبل الزيتون بحائط البراق في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

 

وذكرت الصحيفة العبرية أنّ المخطط يمر بين "حديقة الجرس" المحاذية لحي الطالبية، وموقع في قرية سلوان، حيث تخطط جمعية "إلعاد" الاستيطانية لبناء مركز كبير للزوار هناك، إضافة إلى وجود محطة أخرى في موقف جبل الزيتون.

 

ووفق الهيئة الوزارة الإسرائيلية فإنّ القطار المزمع إنشاؤه سيكون قادرًا على نقل نحو 3 آلاف مسافر في الساعة في كل اتجاه، كما يستغرق السفر فيه نحو أربعة دقائق ونصف الدقيقة في عربات قادرة على استيعاب 10 مسافرين.

 

وكثّفت سلطات من عمليات التهويد والاستيطان في البلدة القديمة بالقدس المحتلة؛ ضمن مساعيها لتغييب الهوية العربية والإسلامية في المدينة المقدّسة.

وفي الأشهر الأخيرة حرص على الانتقام وتهويد أجزاء كبيرة من الأراضي الفلسطينية، تحديدا بمدينة القدس المحتلة.

 

ويعيش في شرق القدس 320 ألف فلسطيني يشكلون 36% من مجمل سكان القدس بشطريها، في المقابل يعيش نحو مئتي ألف مستوطن شرق القدس.

 

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، فإنه منذ مطلع العام 2018، زاد الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة والقدس بنسبة 1000%، وتضاعفت موازنة الاستيطان حتى وصلت إلى 600% في نفس العام، وارتفع عدد المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة إلى رقم قياسي وصل حتى 503.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تصويت الأرمن» يعمق الأزمة.. أردوغان قد يُلغي زيارته لأمريكا
التالى «بشار» يهدد تركيا بالحرب ويغازل «ترامب» ويتحدث عن «البغدادي»