أخبار عاجلة

تحظر رحلات شركة طيران إيرانية.. لماذا؟

تحظر رحلات شركة طيران إيرانية.. لماذا؟
إيطاليا تحظر رحلات شركة طيران إيرانية.. لماذا؟

[real_title] أعلن مسؤول إيراني في مجال صناعة الطيران، اليوم السبت، أنّ ستحظر رحلات شركة "ماهان إير" الإيرانية، في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة لاتخاذ إجراء ضد الشركة المتهمة من الغرب بنقل عتاد عسكري وعسكريين إلى مناطق الحروب في الشرق الأوسط.

 

وحظرت ألمانيا، وفرنسا بالفعل رحلات الشركة، وأبلغ وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في أوائل أكتوبر الماضي، بأن روما تدرس احتمال اتخاذ قرار مماثل.

 

وقالت هيئة الطيران المدني الإيطالية "إي.إن.إيه.سي" في بيانٍ أوردته وكالة "رويترز"، إن "حظر رحلات ماهان إير سيسري اعتباراً من منتصف ديسمبر المقبل.

 

وأكد اتحاد شركات الطيران الإيرانية "إيه.آي.إيه" الحظر، ونقلت وكالة مهر عن أمين اتحاد شركات الطيران الإيرانية مقصود أسدي قوله "إلى جانب ضغوطهم على بلدنا، ضغط الأمريكيون على لوقف رحلات ماهان إير إلى روما، وميلانو".

 

وكانت ألمانيا سحبت ترخيص شركة الطيران في يناير الماضي، بعد ضغوط أمريكية بينما حظرتها فرنسا في مارس الماضي، متهمة إياها بنقل عتاد وعسكريين إلى سوريا ومناطق صراع أخرى بالشرق الأوسط.

 

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على "ماهان إير" في 2011، قائلةً إنها "قدمت الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم للحرس الثوري الإيراني".

 

و"ماهان إير" أول شركة طيران خاصة في إيران منذ 1992، ولديها أكبر أسطول من الطائرات في البلاد وتسير رحلات إلى عدد من البلدان الأوروبية والآسيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور|  نيودلهي «غرفة غاز».. مهرجان الأنوار رفع تلوث الهواء إلى أسوأ مستوياته
التالى «بشار» يهدد تركيا بالحرب ويغازل «ترامب» ويتحدث عن «البغدادي»