أخبار عاجلة
بعد قليل.. مصر وكينيا.. تصفيات أمم أفريقيا -
إطلاق سراح 1648 عراقيًّا من معتقلي الاحتجاجات -

61% من الأمريكيين: ترامب لا يحترم الديمقراطية

61% من الأمريكيين: ترامب لا يحترم الديمقراطية
61% من الأمريكيين: ترامب لا يحترم الديمقراطية
[real_title] أظهر استطلاعٌ للرأي أجراه مركز أبحاث جامعة شيكاغو بالتعاون مع وكالة أسوشيتد برس "AP-NORC"، تأييد 47% من الأمريكيين لإطلاق الكونجرس الإجراءات الرسمية لعزل الرئيس دونالد ترامب.

 

وبيّن الاستطلاع، بحسب شبكة "يورو نيوز"، أنّ 61% من الأمريكيين، أنّ الرئيس لا يحترم الأعراف الديمقراطية، 26% منهم من مناصري حزب ترامب الجمهوري.

 

وصوت الكونجرس بأغلبية 232 صوتًا مقابل 196 صوتًا لإطلاق العملية رسميًّا في إطار التحقيق الجاري حول استغلال ترامب لسلطته للضغط على الرئيس الأوكراني من أجل التحقيق بشأن نجل خصمه السياسي جو بايدن.

 

وقال الناخب الأمريكي مايكل براولي في تصريحات للوكالة: "لا أعتقد أن الأمر ممكن أن يزداد سوءاً. أعتقد أن هذا من الممكن أن يكون التنفيس (عن المشكلة). مثل التطهير الذي يسبق عملية الشفاء، ولكننا بالتأكيد نحتاج إلى التطهير".

 

وصرّحت الناخبة جوان ماكأليستر من ولاية ميشيغان: "بغض النظر عن التوجهات السياسية.. إذا ارتكب ترامب خطئًا ضد القانون ويستوجب العزل فهذا ما يجب أن يحدث".

 

وأظهر الاستطلاع اعتقاد الأغلبية من الأمريكيين بخطأ ترامب في ضغطه على الرئيس الأوكراني، إلا أن 38% فقط يعتقدون بأنه خالف القانون.

 

وبدأ التحقيق بعد كشف النقاب عن مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لوح فيها ترامب بحجب المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا إذا لم يتم التحقيق في أعمال خاصة بنجل بايدن في كييف.

 

وعلى الجانب الآخر، يرى البعض من مؤيدي ترامب إنه يتعرض لظلم كبير، فيقول الناخب الجمهوري روبرت ليتل "إن الرئيس لا يملك أي سبيل متاح للدفاع عن نفسه ضد أكبر ظلم يتعرض له رئيس على الإطلاق".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركيا غاضبة بسبب قناة الجزيرة.. هل يتصدع تحالف أردوغان وتميم؟
التالى «بشار» يهدد تركيا بالحرب ويغازل «ترامب» ويتحدث عن «البغدادي»