أخبار عاجلة

خطيبة خاشقجي: ولي عهد السعودية يحاول الهروب من المسؤولية

خطيبة خاشقجي: ولي عهد السعودية يحاول الهروب من المسؤولية
خطيبة خاشقجي: ولي عهد السعودية يحاول الهروب من المسؤولية

[real_title] قالت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، إنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يشير إلى أنه يتحمل على عاتقه مسؤولية بلاده، وفي الوقت نفسه يحاول الهروب من المسؤولية.

جاء ذلك خلال كلمة لها، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة خاصة عن جريمة قتل خاشقجي انعقدت على هامش منتدى "تي آر تي وورلد" بإسطنبول.

وأضافت أنه "في حال كان بن سلمان يتحمل مسؤولية بلاده، فإن السؤال عن سبب مقتل خاشقجي هو مشروع ومن حقنا، لماذا قتلوا جمال؟ لماذا قتلوه بهذه الوحشية؟".

وأكدت أن قتل شخص بهذه الطريقة في القرن 21 وفي الأراضي التركية هو أمر غير مقبول.
وأوضحت جنكيز أنها لم تقم بحملاتها طوال العام بصفتها خطيبته، بل بصفتها إنسانة صاحبة ضمير.

وأشارت إلى أن ولي العهد السعودي "ليس لديه أجوبة على أسئلتنا، وأنه لم يقم بالحديث عن مقتل مواطنه أمام الرأي العام".

وفي 2 أكتوبر  2018، قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وباتت القضية من بين الأبرز والأكثر تداولا في الأجندة الدولية منذ ذلك الحين.

وعقب 18 يوما على الإنكار، قدمت خلالها الرياض تفسيرات متضاربة للحادث، أعلنت المملكة مقتل خاشقجي إثر "شجار" مع أشخاص سعوديين، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

وانطلقت في مدينة إسطنبول، النسخة الثالثة لأعمال "المنتدى الفكري" الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية "تي آر تي وورلد"، ويناقش مواضيع سياسية واقتصادية واجتماعية هامة.

وبدأت أعمال المنتدى الذي ينظّم على مدى يومين تحت شعار "أزمة العولمة: الفرص والمخاطر"، ويحضره سياسيون ورجال أعمال وناشطون وصحفيون وشخصيات بارزة محلية وعالمية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بشار» يهدد تركيا بالحرب ويغازل «ترامب» ويتحدث عن «البغدادي»