بسبب التظاهرات.. تحذيرات سعودية إماراتية لرعاياهم في لبنان

بسبب التظاهرات.. تحذيرات سعودية إماراتية لرعاياهم في لبنان
بسبب التظاهرات.. تحذيرات سعودية إماراتية لرعاياهم في لبنان

[real_title] حذرت كل من السعودية والإمارات، اليوم الجمعة، مواطنيهما في لبنان، وحثتهم على ضرورة الابتعاد عن أماكن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

 

وطلبت سفارة الرياض لدى بيروت، من جميع مواطنيها المقيمين والزائرين، أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات.

 

وأشارت السفارة، في بيان لها، أن ذلك جاء نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، وحرصاً على سلامة المواطنين السعوديين.

 

وبدورها وجهت سفارة الإمارات في بيروت تحذيرًا لرعاياها المتواجدين في جميع المناطق اللبنانية، ودعتهم لضرورة تفادي أماكن التظاهرات، والبقاء في مقر إقامتهم لضمان أمنهم وسلامتهم.

 

وخرج مئات اللبنانيين، مساء الخميس، في تظاهرات عارمة في العاصمة بيروت وبضع بلدات في أرجاء لبنان احتجاجًا على الضرائب والأوضاع المعيشية، وتحولت الاحتجاجات إلى مواجهات في ساحة رياض الصلح وسط بيروت.

 

وانطلقت شرارة تلك الاحتجاجات، بعد أن أعلن وزير الاتصالات دراسة اقتراح لفرض ضرائب على المكالمات الصوتية في "واتساب"، ولم تهدأ حتى فجر الجمعة على الرغم من تأكيد وزير المالية، علي خليل، أن لا ضرائب جديدة في مشروع الموازنة المقبلة، وعلى الرغم من طلب رئيس الوزراء سعد الحريري إيقاف أي دراسة تتعلق بفرض ضرائب على المكالمات الصوتية أو ما شابه.

 

واستمرت التظاهرات حتى ساعات الصباح الأولى الجمعة، حيث تم قطع العديد من الطرقات في العاصمة وضواحيها، وأعلنت وزارة التربية إيقاف الدراسة الجمعة في كافة المدارس والجامعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى