شاهد عيان لـ «مصر العربية»: نزوح جماعي لأكراد كوباني والأوضاع الإنسانية كارثية

[real_title] الأوضاع هنا "كارثية"، الآلاف ينزحون للعراء هربًا من قصف تركيا لبلداتهم، وتحليق الطائرات التركية لا يتوقف.. بتلك العبارات تحدث الكردي، بانكين عبد الله، أحد شهود العيان بمدينة عين العرب كوباني لـ"مصر العربية".

 

وقال: إن الأوضاع الإنسانية مزرية جدًا، حالة نزوح جماعية كبيرة، أكثر من 200 ألف عائلة نزحت من مدنها بمختلف مناطق الشمال السوري إلى الآن، والعدد في ازدياد كبير.

 

وأضاف شاهد العيان لـ"مصر العربية" أن هناك نشاط كبير لخلايا تنظيم "الإرهابي"، بعد هروبهم من عين عيسى وبعض السجون، وقد توزعوا على القرى جنوب غرب كوباني.

 

 

وتابع: اليوم الدواعش قاموا بإنشاء وإقامة حاجز بأحد قرى رأس العين، وقاموا باختطاف ملابس المدنيين، وأيضا انتشر الدواعش في بعض القرى غرب كوباني.

 

 الناس في حالة رعب شديد، فقبل أيام نزح المئات، واليوم الطائرات التركية لم تتوقف عن التحليق فوق سماء كوباني، وربما إذا لم تصل قوات نظامية الليلة ربما تحدث اشتباكات لا نعلم مصيرها.

 

 

وحدات حماية الشعب الآن تشتبك مع خلايا في قرية علوك، وأيضا في مخيم عين عيسى.

 

ويشن الجيش التركي عملية عسكرية على شمال سوريا منذ قرابة أسبوع، أسماها "نبع السلام"، خلف خلالها عشرات القتلى والجرحى وآلاف من اللاجئين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بشار» يهدد تركيا بالحرب ويغازل «ترامب» ويتحدث عن «البغدادي»