أخبار عاجلة

صور حصرية.. أضرار بالغة تطال مدنيي سوريا جرّاء العملية العسكرية التركية

[real_title] حصل "مصر العربية"، على صور حصرية لعدد من الضحايا المدنيين الذين أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنّهم سقطوا جرّاء العملية العسكرية في شمال سوريا التي دخلت، السبت، يومها الرابع.

 

وأظهرت الصور، التي يتحفّظ "مصر العربية" على نشر بعضها لبشاعتها، تأثيرات كبيرة طالت المدنيين في هذه المنطقة جرّاء العملية  التي تقول أنقرة إنّها تستهدف تنظيمات إرهابية تنشط هناك وتمثّل خطرًا على أمنها القومي.

 

في سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، إنّ 30 مدنيًّا قتلوا في مناطق شمال شرق سوريا منذ بدء العملية العسكرية التركية.

 

فيما أوضحت الإدارة الذاتية للأكراد في شمال شرق سوريا اليوم، أنّ نحو 200 ألف شخص نزحوا بسبب القتال الدائر بين قوات الحماية الكردية والجيش التركي والموالين له من الجيش الوطني السوري "معارض" في اليوم الرابع من الحملة العسكرية التركية التي أطلق عليها الرئيس رجب طيب إردوغان "نبع السلام".

 

وأضافت أن الهجوم التركي تسبب في موجات نزوح كبيرة من ديريك المعروفة أيضا "المالكية" التابعة لمحافظة الحسكة وعلى الطريق الممتد بين الحدود العراقية وصولاً إلى مدينة كوباني "عين العرب" على طول نحو 400 كيلومتر.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مسؤول أمني تركي كبير، سيطرة الفصائل المدعومة من أنقرة على مركز مدينة رأس العين الحدودية، مع دخول عملية نبع السلام العسكرية التي تشنها تركيا ضد الأكراد في شمال سوريا يومها الرابع، وهو ما نفته قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

 

وقال المسؤول التركي في تصريحات لوكالة "رويترز": "سيطر الجيش الوطني السوري على المدينة هذا الصباح، عمليات التفتيش جارية في المناطق السكنية".

 

في الوقت نفسه، أكدت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على "تويتر" سيطرتها على رأس العين، وقالت: "كجزء من العمليات الناجحة التي تجري في إطار عملية نبع السلام، أصبحت مدينة رأس العين، الواقعة شرق الفرات، تحت السيطرة".

 

في المقابل، نفت قوات سوريا الديمقراطية أن تكون تركيا والفصائل المسلحة المدعومة منها قد سيطرت على رأس العين، وقال مارفان قامشلو، وهو مسؤول إعلامي عسكري لدى "قسد"، إنَّ القوات المدعومة من تركيا دخلت أحد أحياء رأس العين، المنطقة الصناعية، بعد ساعات من القصف التركي الكثيف على المنطقة، الذي دفع لـ"تراجع تكتيكي" من تلك المنطقة.

 

وأضاف: "الآن بدأ هجوم قوات سوريا الديمقراطية، وهناك اشتباكات عنيفة جدًا ومستمرة في المنطقة الصناعية، التي تعتبر القسم الأقرب من رأس العين للحدود التركية".

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الأمن يمدد آلية مراقبة الحدود بين الخرطوم وجوبا لمدة شهر
التالى هجوم إرهابي يستهدف مسجدًا في بوركينا فاسو.. وحصيلة الضحايا مروعة