أخبار عاجلة

ترامب يعلن عن تطوير أسلحة «جبارة» في أمريكا.. هذه قدراتها

[real_title] قبل ساعات، صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال توقيع اتفاقية التجارة الأمريكية اليابانية في البيت الأبيض بواشنطن، أن أمريكا تطور أسلحة جديدة "جبارة".

 

وقال ترامب: "لدينا أسلحة لا يمكن لأحد حتى أن يتخيلها، كما أننا نظهر فقط بعضا منها، وأضاف، وفي الوقت نفسه، تقوم الولايات المتحدة بتعزيز إمكاناتها النووية"، بحسب النص المنشور على موقع البيت الأبيض.

 

وتباهى ترامب أيضا ببناء غواصات جديدة فريدة من نوعها، ثم أعرب ترامب عن أمله في ألا تضطر الولايات المتحدة أبدًا إلى استخدام هذه الأسلحة.

في وقت سابق، أعلن ترامب أنه تم تحديث القوات النووية في البلاد بالكامل. وفقا له، أصبح الجيش الأمريكي أكثر قوة خلال شغله منصب الرئاسة من أي وقت مضى، ويستمر في النمو.

 

وكان الرئيس الأمريكي عرض، في وقت سابق، التوقيع على معاهدة للحد من الأسلحة النووية من "الجيل الجديد"، بين الولايات المتحدة وروسيا والصين، تشمل جميع أنواع الأسلحة النووية. ولم يطرح ترامب أي اقتراحات أكثر تحديداً بهذا الشأن.

 

يذكر أن الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أموالها قد تنفذ نهاية الشهر الجاري.. من يمول منظمة الأمم المتحدة؟
التالى أمريكي وسويسريان.. 3 علماء يفوزوا بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2019