أخبار عاجلة

أرقام مفزعة تكشف وحشية الاحتلال.. 2408 مستوطنين اقتحموا الأقصى في بسبتمبر

[real_title] كشفت تقارير إعلامية حجم المأساة التي يتعرض لها الفلسطينيون ومقدساتهم الإسلامية، تحديدا المسجد الأقصى.

 

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن 2408 مستوطنين وطلاب يهود اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال سبتمبر الماضي، فيما أصدرت سلطات 14 قرار إبعاد عن المسجد.

 

وأوضح المركز في تقريره الشهري الاثنين أن المستوطنين نفذوا اقتحاماتهم خلال سبتمبر الماضي بشكلٍ يوميّ، ما عدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، حيث شهدت الأيام الأخيرة من الشهر اقتحامات واسعة للأقصى في "رأس السنة العبرية".

وأضاف أن الاقتحامات قادها وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئيل، والعشرات من الحاخامات، وسط تشديدات على دخول المسلمين إلى الأقصى باحتجاز الهويات على الأبواب وإخراج الشبان من الساحات، إضافة إلى منع بعضهم من الدخول لحين انتهاء فترتي الاقتحامات اليومية.

 

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال واصلت سياسة إبعاد الفلسطينيين عن الأقصى، وأصدرت 14 قرار إبعاد عن المسجد لشبان وفتية وإناث، إضافة إلى قرار بإبعاد شابين عن مدينة القدس.

 

ورصد المركز 175 حالة اعتقال في القدس خلال أيلول الماضي، بينهم 4 أطفال "أقل من جيل المسؤولية أقل من 12 عامًا"، و6 إناث، و45 قاصرًا.

وبين أن الاعتقالات تركزت في بلدة العيسوية، وجرى اعتقال 106 فلسطينيين، تلتها بلدة سلوان، والقدس القديمة، والطور، إضافة إلى اعتقالات متفرقة من أحياء المدينة.

 

وذكر أن سلطات الاحتلال هدمت خلال سبتمبر 13 منشأة في القدس، 2 منها هدم ذاتي بأيدي أصحابها بقرار من بلدية الاحتلال، و6 منازل سكنية، 2 بنايات سكنية قيد الإنشاء، 4 براسات للخيول، ومنشأة تجارية.

 

وخلال سبتمبر المنصرم، أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا يقضي بإغلاق ملحمة في بلدة سلوان، لمدة أسبوعين، بحجة تشغيل عمال يحملون هوية الضفة الغربية وتواجد بالقدس بشكل غير قانوني.

 

وأصدرت محكمة "الصلح" الإسرائيلية، قرارًا بإخلاء عائلة سمرين من عقارها في حي وادي حلوة بسلوان، بحجة ملكيته من قبل "الصندوق القومي اليهودي"، وأمهلت العائلة 90 يومًا لإخلاء العقار بالكامل.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، تزايدت الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية في مدن فلسطين المحتلة، آخرها دعوات للصهاينة بتكثيف الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى.

 

وقبل أيام، دعت ما تسمى بـ "جماعات الهيكل" المزعوم أنصارها وجمهور المستوطنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى المبارك.

 

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد فشله في تشكيل الحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو يعيد التفويض لريفلين
التالى بدعوة روسية.. ماذا يحمل لقاء أردوغان وبوتين في موسكو؟