أخبار عاجلة

إعصار «ميتاج» يضرب كوريا الجنوبية.. طرقٌ مغلقة وأشخاصٌ دفنتهم الأرض

إعصار «ميتاج» يضرب كوريا الجنوبية.. طرقٌ مغلقة وأشخاصٌ دفنتهم الأرض
إعصار «ميتاج» يضرب كوريا الجنوبية.. طرقٌ مغلقة وأشخاصٌ دفنتهم الأرض

[real_title] أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن إعصار "ميتاج" الذي ضرب الأجزاء الجنوبية والشرقية من البلاد وصاحبته أمطار غزيرة ورياح قوية، تسبب في مقتل ستة أشخاص وفقدان العديدين.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن وكالة "يونهاب"، أنّه يخشى من زيادة الخسائر في الأرواح، حيث يُفترض أن أربعة أشخاص قد دُفنوا بسبب انهيار أرضي في مدينة بوسان الجنوبية، وفقًا للسلطات.

 

وضرب الإعصار الـ18 لهذا الموسم المدينة الساحلية الصغيرة "هينام" والواقعة جنوب غربي البلاد، ليل الأربعاء، ليواصل طريقه فيما بعد نحو بحر الشرق، اليوم الخميس، بحسب هيئة الجوية الكورية.

 

وتسبب الإعصار "متوسط القوة"، في أمطار غزيرة ورياح قوية على المناطق الجنوبية حتى قبل وصوله إلى أراضي البلاد، وسجلت الأمطار في العديد من المناطق منسوب مياه قياسي.

 

وقالت الهيئة: "يتوقع استمرار هبوط الأمطار الغزيرة إلى وقت متأخر من اليوم على المناطق الساحلية الشرقية في إقليم كانغ-وون وكذلك على جزيرتي ولرونغ ودوكدو، على الرغم من أن الإعصار وصل إلى البحر الشرقي".

 

وتم تعليق رحلات قطار مخصص لمشاهدة الأماكن السياحية في بونغهوا شمال إقليم كيونج - سانج بسبب انهيار أرضي، بالإضافة إلى غلق عشرات الطرق بسبب الأمطار.

 

وانتظمت رحلات الطيران مجددًا صباح اليوم، بيد أن 100 طريق مائي لا تزال مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتهامات فساد تحاصر السفارة اليمنية بالقاهرة.. القصة الكاملة لأزمة المنح الدراسية
التالى في ذكرى تأسيسها.. الصين تستعرض قوتها العسكرية