أخبار عاجلة

العراق يبلغ إيران رفضه استهداف قوات التحالف الدولي على أراضيه

العراق يبلغ إيران رفضه استهداف قوات التحالف الدولي على أراضيه
العراق يبلغ إيران رفضه استهداف قوات التحالف الدولي على أراضيه
[real_title] أبلغت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، السفير الإيراني في بغداد، رفضها استهداف قوات التحالف الدولي على أراضي البلاد، وعدم السماح بأن تكون ساحة صراعات دولية.

 

جاء ذلك خلال استدعاء الخارجية للسفير إيرج مسجدي، بحسب بيان للوزارة أوردته وكالة "الأناضول"، التي قالت إنّ "مسجدي" سبق أن هدد في مقابلة متلفزة مع قناة "دجلة" المحلية، باستهداف القوات الأمريكية في العراق، إذا تعرضت بلاده لأي اعتداء من واشنطن.

 

وبحسب البيان، أبلغ وكيل الوزارة الأقدم عبد الكريم هاشم مصطفى، السفير الإيراني "الرفض المطلق" لما أدلى به حول استهداف قوات التحالف الدولي العاملة في العراق بطلب من ، وبالتنسيق معها.

 

وأضاف البيان: "بغداد لن تسمح بأن تكون ساحة صراعات دولية، أو أن تكون ممرا أو مقرا لأي اعتداء يضر دول الجوار، أو أصدقاء العراق من دول الإقليم والعالم".

 

وأعرب وكيل الوزارة عن رفض العراق "للاعتداء على الدبلوماسيين اللذين كانا في مهمة رسمية في قنصلية العراق العامة في مدينة مشهد، كما طالب في الوقت نفسه السلطات الأمنية الإيرانية بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة"، وبيّن أن "العراق، وفي الوقت نفسه، يحرص على إدامة علاقات متوازنة ومستقرة مع إيران".

 

وقبل أيام، كشفت وثيقة صادرة عن القنصلية العراقية في مشهد، موجهة إلى مكتب وزير الخارجية محمد علي الحكيم، أن جهات أمنية إيرانية رصدت موظفين اثنين السبت الماضي، واعتدت عليهما بالضرب في الشارع.

 

وأمس الثلاثاء، وجّه الحكيم، إلى إغلاق قنصلية البلاد العامة في مدينة مشهد الإيرانية، على خلفية الاعتداء على دبلوماسيين عراقيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميركل توضح إمكانية رفع العقوبات عن روسيا
التالى في ذكرى تأسيسها.. الصين تستعرض قوتها العسكرية