أخبار عاجلة

ميركل توضح إمكانية رفع العقوبات عن روسيا

ميركل توضح إمكانية رفع العقوبات عن روسيا
ميركل توضح إمكانية رفع العقوبات عن روسيا

[real_title] أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، عن اعتقادها بأنه لا يوجد سبب بعد لرفع العقوبات عن روسيا وذلك على الرغم من تحقيق تقدم في حل الصراع في أوكرانيا.

 

وفي أعقاب لقاء عقدته مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في برلين اليوم الأربعاء، اعترفت ميركل بحدوث تقدم لكنها قالت: "هذا التقدم لابد أن تتبعه خطوات أخرى، ولذلك فإن ما يمكن قوله الآن هو أنه لا يمكننا رفع العقوبات"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

ورأت ميركل أنَّ الاتفاق على منح شرق أوكرانيا وضعًا خاصًا، يُحقِّق الشروط اللازمة لعقد لقاء قمة جديد، مشيرةً إلى أنّ هذه القمة ستنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، لكنها قالت إنه لا يزال يتعين تحديد موعد لها.

 

وستكون هذه هي أول قمة يعقدها زعماء مجموعة نورماندي (روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا) منذ ثلاثة أعوام.

 

وتلعب اتفاقية مينسك 2015 لإحلال السلام في أوكرانيا، دوراً مهماً في الوضع الخاص الذي تم إقراره لشرق أوكرانيا من قبل مجموعة اتصال أوكرانيا التي تضم ممثلين عن أطراف الصراع في الجمهورية السوفيتية السابقة.

 

وكان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على روسيا بسبب ضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية في 2014، ومن المنتظر تمديد هذه العقوبات في ديسمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس صحفيي السودان المستقلين يُعلِّق لـ«مصر العربية» على اعتداءات مؤتمر حمدوك
التالى العراق يبلغ إيران رفضه استهداف قوات التحالف الدولي على أراضيه