أخبار عاجلة

رئيس صحفيي السودان المستقلين يُعلِّق لـ«مصر العربية» على اعتداءات مؤتمر حمدوك

رئيس صحفيي السودان المستقلين يُعلِّق لـ«مصر العربية» على اعتداءات مؤتمر حمدوك
رئيس صحفيي السودان المستقلين يُعلِّق لـ«مصر العربية» على اعتداءات مؤتمر حمدوك

[real_title] أدان رئيس شبكة المستقلين بكري عبد العزيز، اليوم الأربعاء، الاعتداء على صحفيين خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عقب عودته من جولته الخارجية.

 

وقال عبد العزيز في تصريحات لـ"مصر العربية": " نحن في شبكة المستقليين نستنكر بشدة ما حدث لعدد من أثناء تغطيتهم للمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك إثر عودته من زيارته الخارجية التي شملت نيويورك وباريس، ونشدد على أنّ الاعتداء الذي طال والاعلاميين يعد منافيًّا تمامًا لشعارات الثورة المجيدة التي رددها شعبنا والمُطالِبة بالحرية والسلام والعدالة".

 

وأضاف: "ندين كل تصرف من شأنه تقويض حرية الإعلام ومنع نفاذ المعلومة، ولعل ما حدث هو تصنيع لأبواق متكلسة سلطوية ستعمل على تحييد المسار الذي خرجنا من أجله، ونطالب الجهات المعنية بسرعة محاسبة من تسبب بذلك، والتأكيد على عدم تكرار هذا التصرف المشين، ونشر اعتذار رسمي لكل ".

 

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى اعتداء أفراد تأمين رئيس على صحفيين ومنعهم من تغطية المؤتمر الصحفي الخاص بعودة حمدوك من باريس.

 

أنهى حمدوك، أمس الثلاثاء، زيارةً لدولة فرنسا، شارك خلالها في مراسم تشييع الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، بجانب إجرائه مباحثات مع الرئيس إيمانويل ماكرون وعدد من المسؤولين الفرنسيين.

 

وبحسب صحفيين سودانيين، فإنّ إدارة الإعلام في مكتب رئيس الوزراء حدَّدت ست مؤسسات إعلامية فقط لتغطية المؤتمر الصحفي لعودته، وسمح مسؤولو التأمين دخول مناديب هذه المؤسسات ومنع غيرهم من تغطية المؤتمر فاندلعت مناوشات واعتداءات على .

 

من جانبه، اعتذر حمدوك على واقعة الاعتداء على ، وقال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية: "ما تعرض له الصحفيون ممارسة غير مقبولة.. نعتذر بأشد العبارات، ونحن في بداية الديمقراطية وهذا طريق صعب يتطلب أن نعمل جميعًا لخلق مناخ ديمقراطي وندير خلافاتنا بطريقة مدنية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إضراب واحتجاج ومقاطعة للكنيست.. أراضي 48 تقاوم الاحتلال
التالى في ذكرى تأسيسها.. الصين تستعرض قوتها العسكرية