أخبار عاجلة
تطور جديد في محاكمة راجح ومحمود البنا -

زعيمان عربيان يتواصلان مع خادم الحرمين بعد «هجوم أرامكو»

زعيمان عربيان يتواصلان مع خادم الحرمين بعد «هجوم أرامكو»
زعيمان عربيان يتواصلان مع خادم الحرمين بعد «هجوم أرامكو»
[real_title] تلقَّى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفيًّا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أكد استنكاره ورفضه للهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية.

 

وعبّر عباس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، عن وقوف الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانب المملكة في محاربة الإرهاب الذي يستهدف أراضي المملكة وسلامة شعبها، مؤكدًا قدرة المملكة بقيادة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على التصدي على هذه الهجمات، بالإضافة إلى استطاعتها الوقوف ضد كافة كافة المحاولات البائسة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.

 

وشكر عباس، الملك سلمان على موقفه الشخصي وموقف المملكة الداعم لفلسطين على كافة المجالات والمستويات، وأخص الدعوة لحضور الاجتماع الاستثنائي الذي عقده وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي اليوم الأحد في  مدينة جدة.

 

بدوره، شكر الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس محمود عباس على هذا الموقف، مجددًا تأكيده على مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للشعب والقضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 67 وعاصمتها القدس.

 

وأجرى أمير الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم، اتصالًا ھاتفیًّا مع العاهل السعودي، عبّر خلاله عن إدانة دولة الكویت واستنكارھا الشدید للھجومین على منشأتي "أرامكو".

 

ووفقًا للوكالة، أكد الشيخ صباح وقوف دولة الكویت التام إلى جانب المملكة العربیة السعودیة وتأییدھا في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنھا وسلامة أراضیھا، داعيًّا الله أن یحفظ المملكة العربیة السعودیة وشعبھا من كل مكروه.

 

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية قد تبنّت هجومًا بطائرات مسيرة استهدف، بوقت سابق من أمس السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في محافظتي "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في ذكرى تأسيسها.. الصين تستعرض قوتها العسكرية