أخبار عاجلة

واشنطن ترد على اتهامها بقصف مواقع عسكرية عراقية

واشنطن ترد على اتهامها بقصف مواقع عسكرية عراقية
واشنطن ترد على اتهامها بقصف مواقع عسكرية عراقية
[real_title] نفى السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، مسؤولية بلاده عن ضرب بعض المواقع العسكرية في العراق ومخازن العتاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء تولر برئيس العراقي محمد الحلبوسي، الأربعاء، في العاصمة العراقية بغداد، حسبما أوردته وكالة "الأناضول"، اليوم الخميس.

 

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، أنّه جرى خلال اللقاء بحث تطور العلاقات بين بغداد وواشنطن في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية كافة، ودور التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في تقديم الدعم الفني والاستخباري والتدريب؛ لتمكين القوات الأمنية العراقية من محاربة الإرهاب وملاحقة خلاياه النائمة وحماية الحدود والأجواء العراقية".

 

وبحث الجانبان، وفق البيان، ضرورة توسيع مشاركة الشركات الأمريكية في الاستثمار بمجالات الطاقة والإسكان، وتوفير فرص العمل لأكبر عدد من الشباب.

 

من جانبه، جدَّد السفير الأمريكي حرص بلاده على دعم العراق حكومةً وشعبًا، والمحافظة على استقراره السياسي وسيادته، والعمل على تعزيز قدراته العسكرية لحماية حدوده، وتطوير قدرات الدفاع الجوي العراقي".

 

ونفى تولر مسؤولية الولايات المتحدة عن الخروقات العسكرية للأجواء العراقية وضرب بعض المواقع العسكرية ومخازن العتاد.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 5 قواعد يستخدمها الحشد الشعبي لتفجيرات غامضة، كان آخرها شن طائرتين مسيرتين قبل أسبوعين هجوما على أحد ألوية "الحشد"، قرب الحدود العراقية السورية.

 

وأدى قصف الطائرتين المسيرتين إلى مقتل أحد عناصر "الحشد الشعبي" وإصابة آخر، في ظل تلميحات من إسرائيل بالوقوف وراء تلك الهجمات، وبمساعدة القوات الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذا السبب.. جنرال موتورز تسحب 3.4 مليون سيارة في الولايات المتحدة
التالى فيديو| كلمة عون في ذكرى مئوية «لبنان الكبير».. وهكذا علق على الاعتداء الإسرائيلي