أخبار عاجلة

مواجهات مع قوات الاحتلال شمالي البيرة.. الخناق يشتد على الضفة الغربية

[real_title] اندلعت ظهر الاثنين، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب مسيرة خرجت تنديدًا باستشهاد الأسير بسام السايح.

 

وذكرت تقارير إعلامية، بإغلاق الشبان الطرقات المحيطة وإحراقهم إطارات مطاطية في محيط المستوطنة، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان، وشرع الجنود بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي.

 

وانطلقت في مدينة رام الله مسيرة ضمت المئات من طلبة جامعة بير زيت، الذين تجمعوا على دوار المنارة، بعد تعليق الدوام الجامعي، ورفعوا الأعلام ولافتات تندد باستشهاد السايح.

وهتف المشاركون بعبارات تندد بالتنسيق الأمني ومفاوضات "الحل السلمي" والاجتماع بقادة الاحتلال، مطالبين بالرد على جرائم الاحتلال وخطف الجنود لتحرير الأسرى من السجون.

 

ودعا المشاركون إلى تفعيل المقاومة في الضفة الغربية بكافة الوسائل، منتقدين في الوقت نفسه الصمت حيال ما يجري للأسرى داخل السجون.

 

 

وأعلنت مصلحة سجون الاحتلال مساء الأحد عن وفاة الأسير بسام السايح (47 عامًا) من محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة داخل مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

 

ويعاني نحو 700 أسير في سجون الاحتلال من أوضاع صحية صعبة، منهم نحو 160 أسيرًا بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لماذا تورطت الإمارات حتى النخاع في الحرب الليبية؟
التالى وزير خارجية تونس يبحث في الأردن «التطورات الإقليمية»