أخبار عاجلة

ألمانيا تعتزم سحب صفة لاجئ من كل سوري زار بلاده

ألمانيا تعتزم سحب صفة لاجئ من كل سوري زار بلاده
ألمانيا تعتزم سحب صفة لاجئ من كل سوري زار بلاده

[real_title] أعلن وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، اعتزامه وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة اللجوء منهم وترحيلهم إلى خارج البلاد.

 

وقال زيهوفر في تصريح لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد: "لا يمكن أن يدعي أي لاجئ سوري يذهب بانتظام إلى سوريا في عطلة، بجدية أنه تعرض للاضطهاد، وعلينا حرمان مثل هذا الشخص من وضعه كلاجئ".

 

واقترح الوزير الألماني ترحيل طالبي اللجوء السوريين إذا تبين أنهم عادوا إلى بلادهم في زيارات خاصة منتظمة بعد فرارهم منها.

 

وأكد السياسي المحافظ أنه "إذا كان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين على علم بسفر طالب اللجوء إلى البلد الأصلي، ستدرس السلطات على الفور إلغاء وضعه كلاجئ، وإطلاق إجراءات سحب اللجوء منه".

 

وأضاف أن السلطات تراقب الوضع في سوريا عن كثب، مؤكدًا أن بلاده ستعيد طالبي اللجوء إلى بلادهم إذا سمح الوضع بذلك.

 

وعادة ما تقوم الشرطة الاتحادية في المطارات بمراقبة مثل هذه الحالات وتبلغ المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بأسماء اللاجئين المشتبه في زيارتهم أوطانهم، التي هربوا منها نتيجة للاضطهاد.

 

يذكر أن نحو 780 ألف سوري فروا إلى ألمانيا في السنوات الأخيرة في أعقاب الحرب السورية المستمرة منذ ثماني سنوات.

 

وبحسب استطلاع لغرفة التجارة والصناعة الألمانية تم نشره يوم الخميس الماضي، فإن 16 بالمئة من الشركات الألمانية تقوم بتدريب لاجئين سوريين. 

 

وأشار الاستطلاع إلى أن نسبة هذه الشركات كانت تبلغ 14 بالمئة العام الماضي، و 7 بالمئة قبل عامين.

 

وبشكل إجمالي هناك نحو 25 ألف لاجئ يتدربون حالياً في شركات مسجلة لدى غرفة التجارة والصناعة بألمانيا، وإذا تم حساب المهن اليدوية بجانب ذلك، سيبلغ عددهم حينئذ 44 ألف لاجئ، بحسب الاستطلاع.

 

وأضاف الاستطلاع أن هناك حالياً 1,3 مليون متدرب بشكل إجمالي في ألمانيا، وبحسب غرفة التجارة والصناعة الألمانية فإن القطاعات التي يتم فيها تدريب العديد من اللاجئين هي المطاعم والبناء والنقل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو| كلمة عون في ذكرى مئوية «لبنان الكبير».. وهكذا علق على الاعتداء الإسرائيلي