أخبار عاجلة
العراق.. ساحة حرب جديدة بين إسرائيل وإيران -

قلق أمريكي من «تحركات عسكرية صينية» على حدود هونغ كونغ

قلق أمريكي من «تحركات عسكرية صينية» على حدود هونغ كونغ
قلق أمريكي من «تحركات عسكرية صينية» على حدود هونغ كونغ

[real_title] أعربت الولايات المتحدة، اليوم  الأربعاء، عن قلقها من تحركات القوات الصينية على الحدود مع هونغ كونغ، ودعت بكين إلى احترام الحكم الذاتي في المنطقة، مع استمرار الاحتجاجات.
 

وبعد يوم من تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدا وكأنه ينأى بنفسه عن الوضع في هونغ كونغ، أعرب متحدث باسم وزارة الخارجية عن القلق بشأن "التقليص المتواصل" للحكم الذاتي في المنطقة، مؤكدا الدعم "القوي" لحرية التعبير والتجمع السلمي في المنطقة.

 

وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في بيان لوكالة فرانس برس: "الولايات المتحدة تشعر بالقلق الشديد من تحركات الصين العسكرية على الحدود مع هونغ كونغ".

 

واندلعت الاحتجاجات بعد إعلان السلطات في هونغ كونغ المضي قدما في قانون يسمح بترحيل مجرمين إلى الصين واعتبر الشارع ذلك القانون مهددا للديمقراطية.
 

ويوم الاثنين، صعّدت بكين لهجتها، بقولها: إنّها ترى "مؤشرات إرهاب" في الحراك الاحتجاجي ضدّ السلطة التنفيذية الموالية لها في هونغ كونغ التي تتمتع بالحكم الذاتي منذ استعادة الصين السيادة عليها في 1997 بعد 156 سنة من الحكم البريطاني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد أشهر من القصف.. قوات الأسد تصل جنوب إدلب
التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟