أخبار عاجلة

«توترات عدن» تقود طائرة محمد بن زايد إلى السعودية في زيارة طارئة

«توترات عدن» تقود طائرة محمد بن زايد إلى السعودية في زيارة طارئة
«توترات عدن» تقود طائرة محمد بن زايد إلى السعودية في زيارة طارئة
[real_title] وصل إلى مدينة جدة السعودية، اليوم الاثنين، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية) إنّ ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى جدة اليوم,

 

وأشارت الوكالة الرسمية إلى استقباله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي من قِبل الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، وشخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن عبدالله بن ظافر.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد هدوء حذر، عقب اشتباكات دامية حدثت في مدينة عدن جنوبي اليمن، بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية حول محيط قصر المعاشيق، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من كلا الطرفين.

 

وأقرّ وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، بنجاح ما وصفها بـ" المحاولة الانقلابية الفاشلة"، التي نفّذها المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكّدًا أنّها قضت على ما تبقى من سيادة الشرعية.

 

وقال المسيري في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية "تويتر": "السعودية صمتت على ما جرى لنا لمدة أربعة أيام وشريكنا يذبحنا من الوريد للوريد، وصمت الرئاسة اليمنية على ما جرى في عدن كان مريبا ولم يكن موقفًا".

 

وأكد أنَّ قوات الانتقالي الجنوبي كانت مدعومة من 400 عربة إماراتية، وأضاف: "لن تكون المعركة الأخيرة.. نقر بالهزيمة ونبارك للإمارات بالانتصار علينا، لكنها لن تكون المعركة الأخيرة..400 عربة إماراتية شاركت في المعركة ونحن قاتلناهم بأسلحتنا البدائية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «5000 آلاف متظاهر» يوقفون جميع الرحلات بمطار هونج كونج
التالى فيديو| هدية «الكبش المزّين».. تقليد راسخ منذ سنوات فى تركيا