أخبار عاجلة

فيديو: في عيد الأضحى.. الغزاويون يتحدون الاحتلال بالذبائح

فيديو: في عيد الأضحى.. الغزاويون يتحدون الاحتلال بالذبائح
فيديو: في عيد الأضحى.. الغزاويون يتحدون الاحتلال بالذبائح

[real_title] في تحدي واضح للحصار المفروض عليهم، من قبل قوات ، شرع الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، الأحد، بذبح الأضاحي، عقب أداء صلاة العيد مباشرة.

واعتاد بعض الفلسطينيين ذبح هذه الأضاحي أمام منازلهم وفي الحارات الضيقة، فيما يعتمد البقية على المذابح الخاصة لأداء هذه المهمة.

وبحسب وزارة الزراعة الفلسطينية، فإن كميات الأضاحي المتوفرة في أسواق غزة من شأنها أن تغطّي احتياجات المواطنين، خلال العيد.

وخلال الأعوام السابقة، رصدت الوزارة تراجعا في كميات استهلاك الأضاحي خلال الأعياد، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي، وتردي الأوضاع الاقتصادية.

ويمر عيد الأضحى، هذا العام، على الفلسطينيين، في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، حالت دون مقدرة الآلاف منهم على شراء الأضاحي.

ويعيش أكثر من 2 مليون فلسطيني في القطاع، ظروفا إنسانية واقتصادية قاسية جرّاء استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الـ13 على التوالي.

وقال جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، في تغريدات نشرها على صفحته بموقع "تويتر"، إن خسائر غزة الاقتصادية بفعل الحصار، نحو 70 مليون دولار شهريا.

وتخطّت نسبة الفقر في غزة حاليا 80 بالمئة فيما ارتفعت نسبة البطالة إلى نحو 54 بالمائة، حسب كل من اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة (غير حكومية)، والمركز الفلسطيني للإحصاء (حكومي).

وفقا لتقرير أصدره برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، 19 ديسمبر الماضي، فإن نحو 70 بالمئة من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي.                             

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو: لم يراع عيد الأضحى.. اقتحام الاحتلال للأقصى عرض مستمر
التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟