أخبار عاجلة

شاهد.. الأمطار تنزل «بردًا وسلامًا» على الحجاج في عرفات

شاهد.. الأمطار تنزل «بردًا وسلامًا» على الحجاج في عرفات
شاهد.. الأمطار تنزل «بردًا وسلامًا» على الحجاج في عرفات

[real_title] تساقطت كميات كبيرة من الأمطار، على أماكن متفرقة من المشاعر المقدسة بالمملكة العربية السعودية شملت منى وعرفات ومزدلفة، وذلك خلال أداء حجاج بيت الله الحرام ركن الحج الأعظم بالوقوف على جبل عرفات.

 

واستخدم بعض الحجاج المظلات الشمسية لحماية أنفسهم من الأمطار، فيما افترش أخرون الأرض وأخذوا يدعون إلى الله، وربط البعض بين حادث هطول الأمطار وقبول حجتهم، وشارك حجاج لحظات الأمطار مع ذويهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

  

وكان أكثر من مليوني حاج قد احتشد اليوم السبت على صعيد عرفات، واستمع الحجاج إلى خطبة يوم عرفة في مسجد نمرة، الواقع في غرب مشعر عرفات، حيث امتلأت جنبات المسجد، الذي تبلغ مساحته 110 آلاف مترا مربعا والساحات المحيطة به، التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف مترا مربعا بضيوف الرحمن الذين أدوا صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، قبل "النفرة" بعد مغيب الشمس إلى مزدلفة.

 

ومن المقرر أن يبيت الحجاج في مزدلفة، حيث سيجمعون الجمرات، التي سيلقونها يوم العيد وخلال أيام التشريق الثلاثة.

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، فى وقت سابق اليوم، سقوط  أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، وعسير، والباحة.

 

وأضافت أن الأمطار الرعدية تشمل الأجزاء الساحلية من مناطق، جازان، وعسير، والباحة وسماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات منطقة مكة المكرمة، تشمل العاصمة المقدسة والمشاعر.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تتداخل في «أحداث عدن» وتدعو للتهدئة وحوار مسؤول
التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟