أخبار عاجلة

الإمارات تتداخل في «أحداث عدن» وتدعو للتهدئة وحوار مسؤول

الإمارات تتداخل في «أحداث عدن» وتدعو للتهدئة وحوار مسؤول
الإمارات تتداخل في «أحداث عدن» وتدعو للتهدئة وحوار مسؤول
[real_title] أعربت دولة الإمارات، اليوم السبت، عن قلقها إزاء استمرار المواجهات المسلحة التي تجري فى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، داعيةً إلى التهدئة وعدم التصعيد. 

 

ودعت وزارة الخارجية في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية)، إلى حوار مسؤول وجاد من أجل إنهاء الخلافات والعمل علي وحدة الصف في هذه المرحلة الدقيقة والحفاظ على الأمن والاستقرار. 

 

وأكدت أنّ الإمارات شريكٌ فاعلٌ في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تقوم ببذل كافة الجهود للتهدئة وعدم التصعيد في عدن وفي الحث على حشد الجهود تجاه التصدي للانقلاب الحوثي وتداعياته، وقالت إنّه من الضروري ولصعوبة الموقف أن يبذل المبعوث الأممي مارتن جريفيث، جهوده في الضغط لإنهاء التصعيد الكبير الذي تشهده مدينة عدن. 

 

وأضافت أنّ الاقتتال الحالي له تداعيات سلبية على الجهود الأممية والتي تسعى جاهدة لتحقيق الأمن والاستقرار عبر المسار السياسي والحوار والمفاوضات. 

 

ومنذ الأربعاء الماضي، تخوض قوات الشرعية ممثلة بألوية الحماية الرئاسية وبعض الوحدات العسكرية، معارك ضارية في عدن، ضد قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن تحركات من جانب الأخيرة تستهدف إخراج من العاصمة المؤقتة.

 

واندلعت المواجهات غداة دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي أنصاره والقوات الموالية له إلى اقتحام القصر الرئاسي على إثر مقتل قيادي بارز وجنود في "الحزام الأمني"، في قصف لجماعة "الحوثي" على عدن.

 

وتسبَّبت المواجهات في مقتل وإصابة العشرات، بينهم مدنيون، في ظل صعوبة الحصول على إحصائيات دقيقة نظرًا لاتساع رقعة المواجهات في أكثر من مدينة ووسط الأحياء السكنية "حرب شوارع".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 34 قتيلًا من طالبان في غارات أفغانية - أمريكية
التالى شاهد.. الأمطار تنزل «بردًا وسلامًا» على الحجاج في عرفات