أخبار عاجلة

34 قتيلًا من طالبان في غارات أفغانية - أمريكية

34 قتيلًا من طالبان في غارات أفغانية - أمريكية
34 قتيلًا من طالبان في غارات أفغانية - أمريكية
[real_title] قُتل 34 مسلحًا على الأقل من حركة "طالبان" في غارات جوية، نفَّذتها القوات الأفغانية والأمريكية في أجزاء مختلفة من إقليم لوجار الأفغاني.

 

وذكر بيانٌ من "فيلق الرعد 203"، أوردته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء، اليوم السبت، أنّ الغارات الجوية أسفرت أيضًا عن إصابة أربعة آخرين على الأقل، موضحًا أنّ الغارات الجوية دمَّرت مركبةً محملةً بالمتفجرات والذخائر. 

 

وتعقد الولايات المتحدة وطالبان اجتماعات في العاصمة القطرية الدوحة منذ الصيف الماضي، على أمل التوصُّل لتسوية سلمية للصراع الأفغاني المستمر منذ حوالي عقدين من الزمان.

 

والاثنين الماضي، قال مسؤول أمريكي إنّ الولايات المتحدة وحركة طالبان حقّقتا تقدُّمًا ممتازًا في الجولة الأخيرة من المحادثات التي استؤنفت خلال عطلة نهاية الأسبوع في الدوحة.

 

وصرح الممثل الأمريكي الخاص للمصالحة الأفغانية زلماي خليل زاد بأنّ فرق التفاوض من الجانبين ستواصل مناقشة التفاصيل الفنية، وكذلك الخطوات والآليات المطلوبة للتنفيذ الناجح لاتفاق يتكون من أربعة أجزاء. 

 

والسبت الماضي، أوضح متحدثٌ باسم المكتب السياسي لحركة طالبان في الدوحة أنّه إذا تمّ إبرام اتفاق بين الجانبين ستخرج كل القوات الأجنبية من أفغانستان في الإطار الزمني المحدد. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مع توسع الاشتباكات.. هذه هي القوى المسيطرة على عدن في عيد الأضحى
التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟