أخبار عاجلة

تحذيرات من اقتحام مستوطنين للأقصى في أول أيام عيد الأضحى

تحذيرات من اقتحام مستوطنين للأقصى في أول أيام عيد الأضحى
تحذيرات من اقتحام مستوطنين للأقصى في أول أيام عيد الأضحى

[real_title] حذَّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اليوم الجمعة، من اعتزام المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى المبارك، في أول أيام عيد الأضحى.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ أوردته وسائل إعلام محلية، إنّ هذه الاقتحامات والتوقيت الذي يخطط به لتنفيذها هو دفع بالمنطقة جميعها إلى حرب دينية، وتصعيد مبني على أسس عنصرية سيكون له عواقبه على مستقبل المنطقة بأسرها.

 

وأشارت إلى دعمها ووقوفها إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس الذين يعملون جاهدين على حماية المسجد الأقصى وصد المعتدين عليه، من خلال الصلوات والصمود والمرابطة فيه.ودعت الوزارة، المسلمين في فلسطين قاطبة إلى شد الرحال إليه وأداء صلاة العيد فيه. 

 

وأمس الخميس، أعلنت شرطة الاحتلال أنّها ستجري تقييمًا للوضع في المسجد الأقصى صباح أول أيام عيد الأضحى، وبناءً عليه ستقرر فتح المسجد يوم العيد للاقتحام، وسط دعوات فلسطينية للتصدي. 

 

وتطالب جماعات ومنظمات "الهيكل المزعوم"، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزراء في حكومة تل أبيب، والشرطة، بالسماح لليهود باقتحام الأقصى خلال عيد الأضحى حتى وإن كان يوم عيد للمسلمين. 

 

كما طالبت أيضًا بأن تتم زيادة أوقات الاقتحامات، حتى تشمل كل ساعات الصباح والظهر. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصف مدارس ومستشفيات سورية يثير أزمة دولية.. الأمم المتحدة «متهمة»
التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟