أخبار عاجلة

مقتل جندي إسرائيلي طعناً.. ونتنياهو يرد

[real_title]  

قتل جندي إسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بعد تعرضه لعملية طعن، بالقرب من مستوطنة "غوش عتصيون" بالخليل، بحسب ما أعلنه موقع القناة السابعة الاسرائيلية.

 

وأفادت القناة ذاتها، أن خلفية عملية الطعن غير واضحة حتى اللحظة، لافتة إلى أن قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال، متواجدة في المكان، وتجري عمليات تمشيط في المنطقة.

 

وتحدثت وسائل إعلام عبرية أخرى، عن احتمالية أن تكون عملية الطعن قد وقعت إثر عملية اختطاف للجندي والذي عثرت جنود الاحتلال على جثته عند الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الخميس ملقاة بين مستوطنتي عفرات ومجدال عوز.

 

من جهته قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن: "عائلة الجندي أبلغت عن فقدان الاتصال به في ساعات الليل المتأخرة وبدأت قوات الاحتلال بعمليات بحث واسعة النطاق عنه حتى تم العثور على جثته ملقاة بجوار الشارع وعليها أثار طعنات."

 

 

في ذات السياق، أكد جهاز "الشاباك" أن الحديث يدور عن عملية فدائية ويقوم مع جيش الاحتلال الآن بعمليات استخباراتية كبيرة لرصد الخلية التي نفذت عملية الطعن.

 

بدوره، قال ألون بن دافيد، الصحفي والمحلل العسكري في القناة العاشرة الاسرائيلية: "تم خطف جندي من الجيش الإسرائيلي، وقتله في منطقة عتصيون الليلة الماضية، وتم اكتشاف جثته صباح اليوم الخميس، على جانب الطريق بين إفرات ومجدال عوز عليه آثار طعنات بسكين".

 

نتنياهو يعلق  

 

وصف رئيس وزراء بنيامين نتنياهو مقتل جندي إسرائيلي جنوب بيت لحم بأنه "عملية خطيرة".

 

وقال في بيان صادر عن مكتبه "إن قوات الجيش تلاحق المنفّذ، وسنغلق الحساب معه".

 

من جهته قال أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" إن مقتل الجندي الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، هو نتاج السياسة الضعيفة لحكومة نتنياهو، أمام حماس وشراء الهدوء بالمال.

 

ودعا وزراء وأعضاء كنيست لتطبيق السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية ردًا على مقتل الجندي الإسرائيلي طعنًا.

 

ووفقًا للقناة 12 العبرية فإن التحقيقات الأولية تشير إلى أن "الخلية" التي خططت للهجوم حاولت خطف الجندي، ولكن لأسباب لم تتضح حتى الآن، تم قتله وإلقاؤه على جانب الطريق.

 

حملة مداهمات 

 

وبدأ جيش الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة بالضفة الغربية، بمشاركة وحدات من الجيش والمخابرات الإسرائيلية بحثا عن المنفذين.

 

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب الضفة الغربية.

 

وأصدر  بنيامين نتنياهو بيانا قال فيه إن قوات الأمن تقوم بعملية ملاحقة منفذ الهجوم، على حد وصفه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو | هجوم مسلح في شوارع سيدني
التالى فيديو | بعد انقلاب عدن.. خريطة السيطرة والنفوذ في اليمن