أخبار عاجلة
فيديو| تعرف على سعر الدولار السبت 24-8-2019 -

فيديو| الاحتلال يضرب من جديد.. إسرائيل تقصف ريف درعا والنظام يسقط هدفيين

فيديو| الاحتلال يضرب من جديد.. إسرائيل تقصف ريف درعا والنظام يسقط هدفيين
فيديو| الاحتلال يضرب من جديد.. إسرائيل تقصف ريف درعا والنظام يسقط هدفيين

[real_title] من جديد عادت دولة إلى قصف أهداف في سوريا ، وأعلنت دمشق، فجر الأربعاء، أن المضادات الجوية السورية تصدت لـ"أهداف معادية" في سماء أقصى ريف العاصمة الجنوبي الغربي قرب المثلث السوري اللبناني مع الجولان.

 

وذكر التلفزيون الرسمي أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مرتفعات تل الحارة بريف محافظة درعا، مشيرا إلى أن الخسائر اقتصرت على الأمور المادية فقط، فيما قالت وكالة "سبونتيك" الروسية أن القصف استهدف نقطة رصد عسكرية.

وقال مراسل "سبوتنيك" إنه سمع دوي انفجارات في القسم المحتل من الجولان بالتزامن مع تصدي الدفاعات السورية للأهداف المعادية شمال القنيطرة، مشيرا إلى وقوع استهداف إسرائيلي معادي لنقطة رصد عسكرية في تل الحارة الاستراتيجي بريف درعا الشمالي الغربي المحاذي للجولان المحتل.

 

وقال مصدر عسكري :" إن صواريخ إسرائيلية استهدفت بشكل متزامن كل من تل الأحمر شمال مدينة خان أرنبة الواقعة على تماس المنطقة الأممية العازلة مع الجيش الإسرائيلي في الجولان".

 

وأفاد مراسل "سبوتنيك" باندلاع ضخم خلف التلال الواقعة إلى الغرب من بلدة جباتا الخشب التي تحاذي خط (ألفا) الأممي، الذي يحدد مواقع انتشار القوات الإسرائيلية في الجولان وفق قرار الأمم المتحدة عام 1974 الخاص بفض الاشتباك بين الجيشين السوري والإسرائيلي عقب حرب تشرين التحريرية. 

 

وقال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" إن سبب الحريق صاروخ أطلق من داخل القسم المحتل من الجولان وسقط في منطقة تحتوي موقع محصن للجيش الإسرائيلي شمال غرب القنيطرة.

 

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري إن منطقة الحريق تحتوي موقع عسكري محصن وفيه دشم وبلوكوسات للجيش الإسرائيلي.

 

وكان سفير سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري قد قال في وقت سابق إن إسرائيل "تواصل اعتداءاتها على سوريا بهدف تقديم الدعم للمجموعات الإرهابية والتي أسفر آخرها في مطلع الشهر الجاري عن استشهاد أربعة مدنيين بينهم رضيعة وإصابة 21 آخرين معظمهم نساء وأطفال".

 

وأوضح خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أن  بيانات السفير الإسرائيلي أمام مجلس الأمن "تمثل حالة انكار لا مثيل لها للقانون الدولي ولمئات القرارات التي اعتمدتها المنظمة الدولية حيث يتعمد الحديث عن كل شيء إلا في صلب موضوع البند الذي من أجله تتم الدعوة لعقد هذه الجلسة بشكل دوري منذ عام 2002 أي للأراضي العربية وضرورة إنهاء هذا الاحتلال".

 

وكانت صحيفة "هآرتس " قد  أفادت في وقت سابق الغارات التي شنتها إسرائيل في الأشهر الأخيرة على سوريا يستهدفت خط إمداد حزب الله اللبناني بالأسلحة الحديثة المتطورة من إيران.

 

واعتبرت الصحيفة أن المواقع الجغرافية للأهداف التي تضربها الغارات الإسرائيلية تسلط الضوء على الهدف الحقيقي لهذه الضربات، أي "استهداف ما يبدو سلسلة لوجيستية تستخدم لإمداد حزب الله بالأسلحة المتطورة وتربط إيران بلبنان عبر سوريا.

 

والشهر الماضي، تصدت الدفاعات الجوية السورية لهجمات إسرائيلية معادية في ريف دمشق الجنوبي وريف القنيطرة الشرقي، أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 7 آخرين.

 

وكانت إسرائيل قالت: "إن صاروخين أطلقا من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان المحتلة، ولم يتسببا في سقوط ضحايا".

 

وفي 13 أبريل الماضي تصدت الدفاعات الجوية السورية لقصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة مصياف في محافظة حماة بوسط سوريا، وأسقطت صواريخ عدة، حسب ما أفادت "سانا" التي تحدثت عن جرح 3 مقاتلين، وقال المرصد السوري آنذاك: إن ذلك القصف أدى إلى سقوط "قتلى من المقاتلين الإيرانيين".

 

وكثف في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني.

واستهدف قصف الاحتلال إسرائيلي في الآونة الأخيرة مدينة حلب؛ إذ أعلنت سوريا في نهاية مارس عن تصدي دفاعاتها الجوية لـ"عدوان" إسرائيلي استهدف شمال شرق المدينة، والقصف الذي طال وفق المرصد مستودعات ذخيرة تابعة لمقاتلين إيرانيين، أسفر عن مقتل 7 مقاتلين.

 

وأعلن جيش الاحتلال في 21 ينايرتوجيه ضربات طالت مخازن ومراكز استخبارات وتدريب، قال إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني، إضافة إلى مخازن ذخيرة وموقع في مطار دمشق الدولي، وتسببت الضربات حسب المرصد في مقتل 21 شخصا، بينهم عناصر من القوات الإيرانية ومقاتلين مرتبطين بها.

 

وتُكرر دولة القول إنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى مليشيا حزب الله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟