أخبار عاجلة

واصفة إياه بـ «الفاشي».. إلهان عمر: «سأظل كابوسًا في رأس ترامب»

واصفة إياه بـ «الفاشي».. إلهان عمر: «سأظل كابوسًا في رأس ترامب»
واصفة إياه بـ «الفاشي».. إلهان عمر: «سأظل كابوسًا في رأس ترامب»

[real_title] أعلنت النائبة الأمريكية الديمقراطية إلهان عمر، أنها ستظل "كابوسًا"، في رأس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفة إياه بـ "الفاشي".

 

وقالت النائبة الديموقراطية، مساء الخميس، عند عودتها إلى دائرتها الانتخابية في مينيسوتا (شمال): "إن الكابوس "لترامب" هو أن يرى لاجئة صومالية تصل إلى الكونجرس"، مؤكدة أنها ستبقى كابوسًا لهذا الرئيس لأن سياسته كابوس بالنسبة لهم.

 

وكانت عمر (36 عاما) وهي ابنة لاجئين صوماليين ونصحها ترامب "بالعودة" إلى بلدها الأصلي، وصفت الرئيس الأمريكي بـ"الفاشي"، قائلة: "الأمر لا يتعلّق بي، إنّه يتعلّق بمعركتنا في سبيل ما يجب أن يكون عليه بلدنا".

 

وكانت الشابة المسلمة التي أثارت تصريحاتها حول اسرائيل قبل أشهر جدلا حادًا، بقوة سعي ترامب إلى إسكات النقاش الديموقراطي والاختلافات في وجهات النظر في البلاد.

 

وقبل أن تتوجه إلى مينيسوتا، صرحت إلهان عمر وهي إحدى نائبتين مسلمتين في الكونجرس الأمريكي، أمام صحفيين في واشنطن: "لقد قلنا إنّ هذا الرئيس عنصري وندّدنا بتصريحاته العنصرية، أعتقد أنّه فاشّي".

 

وكان مئات من أنصار الرئيس الجمهوري رددوا في تجمع في كارولاينا الشمالية مساء أول أمس الأربعاء "أعيدوها إلى بلادها"، في إشارة إلى عمر التي ولدت في الصومال ولجأت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة حيث حصلت لاحقاً على الجنسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟