أخبار عاجلة

المدمرة الأمريكية «بوكسر» تسقط طائرة إيرانية في مضيق هرمز

المدمرة الأمريكية «بوكسر» تسقط طائرة إيرانية في مضيق هرمز
المدمرة الأمريكية «بوكسر» تسقط طائرة إيرانية في مضيق هرمز

[real_title] أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنّ المدمرة الأمريكية "يو إس إس بوكسر" دمّرت طائرة مسيّرة إيرانية (درون) في مضيق هرمز. 

 

ونقلت شبكة "يورو نيوز" عن ترامب قوله إنّ البحرية دمرّت الطائرة لأن الأخيرة شكّلت خطرًا عليها، إذ اقتربت الأخيرة نحو 900 متر منها.

 

ودعا ترامب، الدول الأخرى إلى إدانة إيران وحماية سفنها.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، تحدَّث نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس عن التوتر بين طهران والدول الغربية بأنّه يجب على إيران ألا تسيء فهم ضبط النفس الأمريكي بأنه ضعف لعزمها.

 

وقال المسؤول الأمريكي: "نحن نأمل في الأفضل لكن الولايات المتحدة الأمريكية وقواتنا المسلحة مستعدتان لحماية مصالحنا وحماية أفرادنا وحماية مواطنينا في المنطقة".

 

وأشار إلى أنَّ واشنطن ستواصل الضغط على إيران من خلال العقوبات، مؤكّدًا أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يسمح أبدًا بأن تمتلك إيران سلاحًا نوويًّا.

 

وفي تصريحاته المعدة مسبقًا، كان بنس يعتزم قول: إن واشنطن لا تزال مستعدة لإجراء محادثات مع طهران لكنه لم يذكر ذلك أثناء إدلائه بكلمته.

 

وكانت الكلمة تتضمّن فقرة تنص على: "الولايات المتحدة لا تسعى لحرب مع إيران.. نحن نرغب في الحوار.. نحن مستعدون للإنصات.. لكن أمريكا لن تتراجع".

 

وفي شهر يونيو الماضي، ألغى ترامب هجمات جوية ضد إيران قبل دقائق من شنها ردًا على إسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟