الحوثي يستقبل زيارة جريفيث لصنعاء بـ3 هجمات جوية على السعودية

الحوثي يستقبل زيارة جريفيث لصنعاء بـ3 هجمات جوية على السعودية
الحوثي يستقبل زيارة جريفيث لصنعاء بـ3 هجمات جوية على السعودية

[real_title] أعلن التحالف العربي في اليمن، مساء الثلاثاء، إسقاط ثلاث طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية كانت باتجاه "جازان" و"أبها" جنوبي السعودية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، قوله إنّ القوات تمكنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون من محافظة عمران (شمال اليمن) باتجاه الأعيان المدنية بمدينتي جازان وأبها.

 

وأوضح أنه في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، في صنعاء، تستمر محاولات استهداف المطارات المدنية في ك ل من (أبها وجازان ونجران) وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين، "ما يثبت تهديدها للأمن الإقليمي والدولي".

 

ووصل جريفيث اليوم إلى صنعاء، ضمن جولته الجديدة لإحياء مساعي السلام المتعثرة وتطبيق اتفاق الحديدة، التي توصلت إليه الحكومة وجماعة الحوثيين، في ديسمبر الماضي.

 

وأكد المالكي أنّ قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات لضرب البنية العسكرية لدى الحوثيين، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت ميليشيا الحوثي شنّ هجوم "واسع" بطائرات مسيرة ضد مطار "جازان" ما أسفر عن تعطيل الملاحة فيه.

 

وفي بيان نشره عبر "فيسبوك"، قال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، إن عددًا "لم يحدده" من الطائرات المسيرة، طراز "قاصف 2K"؛ استهدفت مرابض طائرات سعودية بلا طيار، وعطلت الملاحة في المطار.

 

يأتي ذلك بعد أقل من يوم على إعلان التحالف اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار، أطلقتهما جماعة الحوثي من صنعاء نحو جنوبي المملكة.

 

وكثف الحوثيون مؤخرًا هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، سيما مطاري جازان وأبها.

 

ومنذ سبتمبر 2014، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى