أخبار عاجلة
فيديو| تعرف على سعر الدولار السبت 24-8-2019 -

فيديو| في الذكرى الثالثة للانقلاب الفاشل.. هذا ما حدث في تركيا

[real_title] بعد مرور ثلاث سنوات على انقلاب تركيا الفاشل، ها هم الأتراك يحيون ذكرى انقلاب الجيش على الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية، في وقت تشهد فيه دولتهم حالة تأهب للقرارات والعقوبات التي قد تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على حكومة أنقرة بسبب إصرار الأخيرة على شراء دفاعات إس 400 الروسية.

 

إحياء الذكرى الثالثة للانقلاب العسكري هذا العام، تباينت داخل الشارع التركي، فأنصار حزب العدالة والتنمية لا يزالون يراهنون على رئيسهم رجب طيب أردوغان، بينما المعارضة التركية التي تحدثت عن انتهاكات وقعت بحقها عقب فشل الانقلاب ما تزال تندد بما تعتبره تجاوزات للسلطة بحقهم.

 

تجدر الإشارة إلى أنه في مساء الخامس عشر من يوليو 2016، خططت مجموعة من جنود الجيش التركي، وهو الجيش الخبير في تنفيذ الانقلابات العسكرية، للقيام بمحاولة انقلاب أخرى.

وكانت تلك هي المحاولة السابعة منذ تأسيس الجمهورية التركية، وثالث المحاولات الفاشلة. فبينما كانت طائرات مروحية ونفاثة تطير على ارتفاعات منخفضة في إسطنبول وأنقرة، كان مخططو الانقلاب يغلقون جسري البوسفور، ويحاولون السيطرة على المناطق الحيوية في العاصمة وفي إسطنبول..

 

في أولى ساعات الانقلاب، تحركت الدبابات في الشوارع وأغلقت الطرق الرئيسية، وهاجمت طائرات الهليكوبتر مقرات البرلمان، والرئاسة، والمخابرات، والشرطة وحتى القوات الخاصة..

 

كذلك اقتحم مخططو الانقلاب مقرات التليفزيون الرسمي وأجبروا مذيعة على تلاوة بيان "مجلس السلام الوطني"، لكن بعد ساعات من الانقلاب، أعلنت حكومة أنقرة السيطرة على زمام الأمور، وفشل الانقلاب.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟