أخبار عاجلة

تحركات للجيش التركي على حدود سوريا.. هل بدأت معركة شرق الفرات؟

[real_title] ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، بتحركات عسكرية للقوات التركية بعد تلميح الرئيس رجب طيب أردوغان، بشنّ عملية في شمال سوريا.

 

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن مصادر عسكرية، قولها إن قافلة مكونة من 15 شاحنة "وصلت إلى قضاء جيلان بينار المحاذي للحدود السورية، تضمنت دبابات ومدافع وذخائر لأسلحة متنوعة".

 

وأضافت، أن التعزيزات "أرسلت بهدف دعم الوحدات العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي".

وتأتي التعزيزات العسكرية الجديدة بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عن "خطوات مرتقبة في منطقتي تل أبيض وتل رفعت شمال سوريا بهدف تحويل ما يسمى بـالحزام الإرهابي إلى منطقة آمنة".

 

وفي كلمةٍ له أمام رؤساء تحرير مؤسسات إعلامية تركية في إسطنبول، لفت "أردوغان" إلى أن بلاده "تستعد لتحضيرات سيتم تنفيذها في تل أبيض وتل رفعت"، وقال إنه نقل الموضوع إلى زعماء روسيا والولايات المتحدة وألمانيا خلال مباحثاته معهم مؤخرًا.

وبيّن أن العرب هم أصحاب منبج، وليست التنظيمات الإرهابية. موضحًا أن العشائر العربية تطالب بتطهير منطقتهم من التنظيم الإرهابي.

 

وقال "هدفنا الحالي هو تطهير تلك المنطقة من الإرهاب بأسرع وقت من أجل تسليمها لأصحابها".

 

وسبق وأن أعلن الجيش التركي عن عملية عسكرية كبرى في شرقي الفرات، وسط تباين في المواقف الغربية حول تلك العملية العسكرية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قلق أمريكي من «تحركات عسكرية صينية» على حدود هونغ كونغ
التالى لتجنب «بريكست بلا اتفاق».. هل تطيح المعارضة البريطانية بجونسون؟