أخبار عاجلة

ضعوط صينية على ترامب لتخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية

ضعوط صينية على ترامب لتخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية
ضعوط صينية على ترامب لتخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية

[real_title]  

وانضمت الصين إلى عقوبات صارمة فرضتها الأمم المتحدة بعد أن أجرت بيونج يانج تجارب صاروخية ونووية متكررة، لكنها لمحت إلى احتمال تخفيف العقوبات مكافأة لكوريا الشمالية على حسن سلوكها، بحسب وكالة "رويترز".

 

 

وأضاف: "خلال الاجتماع مع الرئيس ترامب في أوساكا أطلعه الرئيس شي على موقف الصين المبدئي من قضية شبه الجزيرة، ودعا الجانب الأمريكي إلى إظهار المرونة والوصول إلى حل وسط مع الكوريين الشماليين بما في ذلك تخفيف العقوبات في الوقت المناسب". 

 

وأجرى شي وترامب محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مؤخرًا، والتقى شي معه قبل قمة مجموعة العشرين خلال زيارة لبيونج يانج، بينما اجتمع معه ترامب عقب القمة حين التقاه في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنّ واشنطن تأمل في تجميد البرنامج النووي لكوريا الشمالية لتكون هذه البداية لعملية نزع السلاح النووي، وذلك قبل محادثات جديدة مع بيونج يانج من المقرر أن تجري هذا الشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو| كلمة عون في ذكرى مئوية «لبنان الكبير».. وهكذا علق على الاعتداء الإسرائيلي