مستشار ترامب: حظر نشاط «هواوي» مستمر في مجال الجيل الخامس

مستشار ترامب: حظر نشاط «هواوي» مستمر في مجال الجيل الخامس
مستشار ترامب: حظر نشاط «هواوي» مستمر في مجال الجيل الخامس
[real_title] قال بيتر نافارو أحد المستشارين الاقتصاديين الرئيسيين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء إنّ الحظر الأمريكي لاستخدام تكنولوجيا شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة "هواوي" في مجال الجيل الخامس لشبكات الاتصالات، لم يتغير.

 

وأضاف في تصريحات لشبكة "سي إن بي سي" التلفزيونية، بحسب وكالة الصحافة الألمانية، أنَّ الرئيس ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج اتفقا على هامش قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية، مطلع الأسبوع الحالي، على السماح ببيع كمية صغيرة من الرقائق الأمريكية إلى شركة هواوي، بناءً على طلب الجانب الصيني تخفيف الحظر الأمريكي عليها.  

 

وأوضح أنّ تخفيف العقوبات على هواوي لن يؤثر على الأمن القومي الأمريكي، في تكنولوجيا الجيل الخامس للهاتف المحمول والتي تمثل منتجات هواوي، فيها خطراً محتملاً عليه. 

 

وأشار نافارو إلى أنَّ البيت الأبيض سيواصل الضغط على حلفائه في مختلف أنحاء العالم لمنع استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من هواوي، متابعًا: "الرئيس ترامب ملتزم جدًا بتحقيق ريادة الولايات المتحدة في تكنولوجيا الجيل الخامس".

 

ولفت إلى أنّ واشنطن تعمل مع حلفائها الأوروبيين وشركات التكنولوجيا، لمواجهة الصين.

 

يُذكر أن الولايات المتحدة لا تملك حاليًّا أي قدرة حقيقة على منافسة معدات شبكات الجيل الخامس التي تقدمها الشركة الصينية.

 

وتزايدت التوقعات بتخفيف العقوبات الأمريكية على هواوي، ما يتيح لشركات الرقائق والإلكترونيات الأمريكية تصدير منتجاتها في الصين، بعد لقاء ترامب وشي في قمة مجموعة العشرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى